An anti-government protester walks past a red flag outside a ...

بانكوك: أطلقت قوات الامن التايلاندية الغاز المسيل للدموع يوم الجمعة على محتجين ممن يطلق عليهم أصحاب القمصان الحمراء اقتحموا مجمعا تابعا لقناة فضائية.

وكان أعلن متحدث باسم الجيش التايلاندي أن الحكومة أعدت عدة خطوات لتنفيذها للسيطرة على الموقف في مواجهة المظاهرات المضادة التي تجري اليوم في بانكوك ، ومن بينها استخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع وطلقات الرصاص المطاطية. جاء ذلك في الوقت الذي تنطلق فيه مسيرات حاشدة من أصحابquot;القمصان الحمراءquot; نحو مقر محطة تلفزيون الأقمار الصناعية بمحافظة مجاورة وبدء تجمع مقدمتهم أمامه فيما يخشى اقتحامهم للمحطة ، وذلك انتقاما من اغلاق السلطات أمس لمحطة التلفزيون التابعة للمعارضة.

كما توجهت مجموعات أخرى لمقر مكاتب المحطة في قلب العاصمة في تحد آخر لقرار فرض حالة الطوارئ منذ أمس الاول. وقد قطع المتظاهرون الطرق المحيطة بتلك المحطة التي تقع على بعد ساعة من بانكوك باستخدام السيارات التي يصطحبونها.

وأوضح المتحدث باسم الجيش التايلاندي أن القوات الحكومية ستحاول التفاوض مع المتظاهرين أولا ثم تظهر الأدوات المعتزم استخدامها وتلجأ لدفعهم للوراء باستخدام الدروع ثم تبدأ رش المياه واستخدام القنابل المسيلة الدموع ورصاصات المطاط.