قالت الشرطة التايلاندية يوم الجمعة إن ثلاثة مسلمين قتلوا بالرصاص في منزلهم في عمق الجنوب التايلاندي وذلك في أحدث هجوم تشهده المنطقة المضطربة التي تقع على الحدود مع ماليزيا.

باتاني: قالت الشرطةأن مهاجمين مجهولين اقتحموا منزل القتلى في اقليم باتاني في وقت متأخر يوم الخميس وقتلوا الثلاثة في غرفة معيشتهم. والقتلى الثلاثة هم عامل يجمع المطاط (46 عاما) وزوجته وابنه البالغ من العمر 17 عاما. وألقت الشرطة باللائمة في الهجوم على متمردين يعملون على تأجيج العنف الطائفي بين المسلمين والاقلية البوذية في جنوب تايلاند.

وفي حادث منفصل انفجرت قنبلة صغيرة وضعت في سلة مثبتة بدراجة نارية أمام سوق يوم الجمعة فأصابت اثنين من المدنيين وجنديين بجروح طفيفة. وقتل أكثر من 3700 شخص في أعمال عنف استمرت نحو ست سنوات بأقاليم باتاني ويالا وناراتيوات التايلاندية الجنوبية التي تعيش فيها اغلبية مسلمة.

وأرسلت حكومة تايلاند قوات امن اضافية في محاولة لم تنجح حتى الان في القضاء على متمردي المالاي الذين يعتقد أنهم يقتالون سعيا للحصول على الحكم الذاتي في المنطقة التي كانت مستقلة في يوم من الايام والتي تقع على بعد ساعات قليلة من بعض أهم الاماكن السياحية الشهيرة في تايلاند.

ويأتي الهجومان قبل أيام قليلة من زيارة رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا للمنطقة مع نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق الذي أيدت بلاده منح الاقاليم التايلاندية الثلاثة قدرا من الحكم الذاتي كوسيلة لوقف العنف.