خرج انصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الى شوارع بانكوك في محاولة للحصول على دعم سكان العاصمى في مطالبهم باسقاط رئيس الوزراء ابيسيت فيجاجيفا بعد رفضهم امس عرضه بالتفاوض.

بانكوك:توزع انصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا في شوارع بانكوك السبت لاقناع سكان العاصمة التايلاندية بتأييدهم في مطالبتهم اسقاط حكومة رئيس الوزراء ابيسيت فيجاجيفا الذي رفضوا امس عرضه بالتفاوض.

وقالت الشرطة ان حوالى عشرين الفا من مؤيدي تاكسين بدأوا يتدفقون على سوارع العاصمة لكسب تأييد الطبقات الوسطى في المدينة.وينوي انصار تاكسين او quot;القمصان الحمرquot; التجول في مختلف انحاء المدينة ترافقهم الموسيقى وهم يرفعون الاعلام الحمراء.وكان انصار تاكسين شيناواترا رفضوا الجمعة عرضا حكوميا للتفاوض.

وطلب رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا من المتظاهرين التفرق قبل الاعلان عن استعداده لاستقبالهم مع رفض quot;مناخ الترهيبquot; الذي يسود العاصمة منذ الاحد.ورد جاتوبرون برومبان احد قادة مؤيدي رئيس الوزراء المخلوع في خطاب امام المتظاهرين ان quot;القمصان الحمر لا يرفضون التفاوض لكن على رئيس الوزراء ان يحل قبل ذلك البرلمان وعلى كافة الاحزاب ان توقع اتفاقا ينص على احترام نتائج الانتخاباتquot;.

والمتظاهرون الذين قدم معظمهم من مناطق الشمال والشمال الشرقي في تايلاند، يأملون بذلك في اقامة جبهة موحدة ضد النخب التقليدية في بانكوك (القصر الملكي والعسكريون وكبار الموظفين والقضاة) التي تحتكر السلطة والثروة في البلاد على حد قولهم.ودعوا الخميس الى quot;حرب طبقاتquot; ضد النخب التي يمثلها رئيس الوزراء الحالي، بحسب رايهم. ونشر نحو 50 الف جندي وشرطي ومتطوع مدني غير انه لم تسجل اي اعمال عنف.