Supporters cheer anti-government demonstrators as they pass ...

بانكوك: بدأ المتظاهرون اصحاب القمصان الحمراء المناهضون للحكومة في تايلاند السبت مسيرة بالسيارات حول بانكوك، وزعموا انهم يريدون ارسال البسمة والحب والسعادة الى سكان المدينة.

وبدأت مقدمة المسيرة،التي تتضمن نحو 500 دراجة بخارية، تتحرك باتجاه تقاطع يومارات على بعد اكثر من كيلومتر واحد عن موقع التجمع الرئيسى لاصحاب القصمان الحمراء عند جسر فان فاه، حيث كانت مؤخرة المسيرة.

وقبل ان يتحركوا، ذكر قادة المتظاهرين المؤيدين من اصحاب القمصان الحمراء بضرورة التمسك بمبدأ quot;لا لثلاثة اشياء quot; خلال المسيرة، وهى quot;لا للغضب، لا للعنف، لا لرد الفعل (على اى استفزاز)quot; من اجل الحفاظ على مسيرة سلمية فى انحاء العاصمة.

وأصر وينغ توتشيراكارن، أحد الزعماء البارزين لأصحاب القمصان الحمراء ، على أن المسيرة تهدف الى ارسال ثلاثة أشياء الى سكان بانكوك، هى البسمة والحب والسعادة. ودعا أيضا المواطنين الى المشاركة فى مسيرة القمصان الحمراء.

وتأتي المسيرة التى يقوم بها أصحاب القمصان الحمراء فى وقت تنظم فيه الحركة المناهضة للحكومة، والتى تتزعمها الجبهة الموحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية، تظاهرة حاشدة فى بانكوك منذ 12 مارس بهدف الضغط على الحكومة من اجل حل البرلمان والدعوة الى اجراء انتخابات مبكرة.

وبعدما رفض رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا في 15 آذار/مارس تحذيرا نهائيا مدته 24 ساعة صدر عن اصحاب القمصان الحمراء يوم الاحد الماضي، حيث طالبوا بحل البرلمان، سكب المتظاهرون أكثر من 300 لتر من دمائهم أمام مقر الحكومة ومقر الحزب الديمقراطى ومنزل ابهيسيت لتكثيف الضغوط على الحكومة. وتم جمع الدماء خلال حملة تبرعات كبيرة نظمها أصحاب القمصان الحمراء وأنصارهم.