Supporters of ousted premier Thaksin Shinawatra (pictured on ...

بانكوك: اعلن رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا الذي يعيش في المنفى انه quot;مستعدquot; لحكم المحكمة العليا بشأن مصير ثروته، وذلك في رسالة وجهها الجمعة من دبي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لمناصريه.

وقال قبيل بدء جلسة المحاكمة قرابة الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي (06,30 تغ) والتي يتوقع ان تستمر لساعات، quot;مهما كان الحكم، انا وعائلتي على استعداد لمواجهته (...) سنستمع الى (النطق به) معا بهدوءquot;.

واضاف quot;اننا ازاء يوم مهم جدا ولحظة دقيقة ليس لعائلتي فحسب، وانما للتاريخ السياسي والقضائي، وللصراع بين خصمين سياسيين يتمثل كل منهما بلونquot; في اشارة الى انصاره quot;القمصان الحمرquot; وخصومه quot;القمصان الصفرquot;.

ونقل كلام تاكسين الى المئات من انصاره الذين احتشدوا في مقر حزب بوا تاي المؤيد له والذي يشكل اكبر قوة سياسية في البلاد.

وتترقب البلاد منذ اشهر تطورات هذه المحاكمة التي ستبت في مصادرة كامل او قسم من 76,6 مليار بات تايلاندي (2,3 مليار دولار) تشكل الثروة الحالية لمجموعة الاتصالات والتي جمدت بعد الانقلاب العسكري على شيناواترا في 2006 والتي يؤكد الادعاء انها ثمرة استغلال السلطة.

وتسود البلاد مخاوف من رد فعل مناصري تاكسين او quot;القمصان الحمرquot; الذين نظموا تظاهرات عنيفة في نيسان/ابريل 2009 اسفرت عن مقتل شخصين، واجبرت السلطات على الغاء قمة آسيوية.