An anti-government demonstrator holds a Thai ...
المواجهات في تايلاند تحتدم.. واميركا تدعو للهدوء

سمعت اصوات طلقات نارية في بانكوك حيث جرت مواجهات بين متظاهرين مناوئين للحكومة وقوات الامن والجيش.

بانكوك: قتل ثلاثة اشخاص على الاقل صباح السبت في مواجهات جديدة بين الجيش والمتظاهرين في بانكوك التي تشهد صدامات متواصلة منذ اكثر من 24 ساعة، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس وشهود عيان.

وقال المصور ان السكان قاموا بنقل ثلاث جثث من الشارع اثر معارك. واضاف quot;يقولون لي ان هناك جثتين آخرين موجودتان حاليا في الشارع لكنني لا اراهاquot;.

وجرت المواجهات الاخيرة في شمال الحي الذي يسيطر عليه المعارضون للحكومة الذين يطلقون على انفسهم اسم quot;القمصان الحمرquot; لكن في قطاع لم يشهد صدامات من قبل.

واكد اجنبي يقيم في الحي ان العسكريين فتحوا النار على quot;حوالى عشرين متظاهراquot; كانوا يسيرون باتجاههم وهم يرفعون quot;علما تايلاندياquot;.

واضاف ان اربعة رجال وامرأة واحدة على الاقل قتلوا.

وبذلك ارتفعت حصيلة الازمة منذ منتصف اذار/مارس الى 46 قتيلا على الاقل واكثر من الف جريح.

وبين جرحى الجمعة ثلاثة اجانب هم مواطن من بورما، واخر من بولندا ومصور كندي من قناة quot;فرانس 24quot; التلفزيونية الفرنسية. كما اصيب مصور تايلاندي يعمل مع صحيفة quot;ماتيكونquot; ومصور من محطة quot;فويس تي فيquot; التايلاندية.

الأمم المتحدة تدعو الى التهدئة

في غضون ذلك، أعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الليلة عن قلقه البالغ من الاشتباكات الدامية بين المحتجين المناهضين للحكومة وقوات الامن في تايلاند.. داعا إلى وقف أعمال العنف فورا، والعودة إلى الحوار.

وقال بيان اصدره المكتب الصحافي لبان كي مون نقلا عن quot;رويترزquot; إن الامين العام للأمم المتحدة يتابع بقلق كبير التوترات واعمال العنف المتزايدة على نحو سريع في تايلاند.

واضاف البيان، إن الأمين العام يناشد كلا من المحتجين والسلطات التايلاندية بذل كل ما في وسعهم لتفادي وقوع مزيد من العنف والقتلى، ويشجعهم بقوة على العودة بشكل عاجل الى الحوار من اجل وقف تصعيد الموقف وحل الامور بشكل سلمي.