طهران: في ما يأتي النقاط الاساسية quot;للاعلان المشتركquot; المؤلف من عشر نقاط الذي وقعته الاثنين ايران وتركيا والبرازيل، والذي يقترح تبادل الوقود على الاراضي التركية، تمهيدا لحلحلة الازمة النووية الايرانية (ترجمة وكالة فرانس برس للوثيقة التي نشرتها وكالة الانباء الايرانية باللغة الفارسية):

1- نكرر تأكيد التزامنا حيال معاهدة الحد من الانتشار النووي (...) ونذكر بحق جميع الاعضاء ولاسيما ايران، في انتاج الطاقة النووية المدنية واستخدامها وتخصيب اليورانيوم لغايات سلمية.

(...)

5- (...) توافق جمهورية ايران الاسلامية على ان ترسل 1200 كلغ من اليورانيوم الضعيف التخصيب الى تركيا. ويبقى هذا اليورانيوم ملكا لايران. ويمكن ان ترسل ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مراقبين للاشراف على الشروط الامنية لهذه الكمية.

6- تبلغ ايران الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الاتفاق في غضون سبعة ايام (...) وبعد الرد الايجابي لمجموعة فيينا (الولايات المتحدة، روسيا، فرنسا، الوكالة الدولية للطاقة الذرية)، تكون تفاصيل تبادل الوقود موضع (...) اتفاق مكتوب بين ايران ومجموعة فيينا التي تعهدت بتقديم 120 كيلوغرام من الوقود الضروري لمفاعل البحث في طهران.

7- عندما تعطي مجموعة فيينا موافقتها على شروط ونقاط هذا الاعلان (...)، تعلن ايران موافقتها على ارسال 1200 كلغ من اليوارنيوم الضعيف التخصيب (الى تركيا) في غضون شهر، وتتعهد مجموعة فيينا بتقديم 120 كلغ من الوقود الضروري في غضون سنة الى ايران لمفاعل البحث في طهران.

8- اذا لم تحترم شروط هذا الاعلان، تتعهد تركيا بأن تسارع الى اعادة اليورانيوم الضعيف التخصيب المودع لديها الى ايران من دون شروط.

9- ترحب تركيا والبرازيل باستعداد جمهورية ايران الاسلامية لمتابعة المناقشات مع الدول الاوروبية في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) في اي مكان وخصوصا في تركيا والبرازيل في شأن الهواجس المشتركة (لايران والمجموعة الدولية على الصعيد النووي)quot;.

(...)