قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في اليوم الثاني من زيارته بيروت، اعلن الشيخ صباح انه معجب بما شهده من تطور في لبنان مؤكدا حرص بلاده على دعم استقرار البلاد.

Lebanons President Michel Suleiman and Kuwaits ...

الرئيس سليمان مستقبلا الشيخ صباح يوم الثلاثاء

بيروت: اكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم حرص الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت على دعم الاستقرار في لبنان.

وقال الحريري عقب لقائه الشيخ صباح في مقر اقامته بالعاصمة بيروت ان quot;حضرة صاحب السمو حريص على دعم الاستقرار في لبنانquot; مشيدا بمواقفه quot;التاريخيةquot; ابان الحروب والازمات التي مرت على لبنان.

واعرب الحريري عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها امير البلاد في تحصين الموقف العربي بما يضمن تعزيز العمل العربي المشترك. كما اعرب عن شكره لامير الكويت على زيارته للبنان مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين. وفي هذا الاطار قال الحريري ان quot;العلاقات بين الكويت ولبنان هي علاقات تاريخيةquot; مبينا مدى quot;تعلق لبنان بالكويتquot;.

وقال ان دولة الكويت quot;لم تقصر باي مرحلة من المراحل مع لبنان ووقفت الى جانبه في السراء والضراءquot;.

كما اشار الحريري الى ان الكويت قدمت المساعدات ومدت يد العون quot;لجميع اللبنانيين دون تفرقة او تمييزquot; مؤكدا تمسك بلاده ببناء افضل العلاقات الاقتصادية مع الكويت.

في غضون ذلك، اقام نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني مأدبة غداء على شرف الشيخ صباح والوفد الرسمي المرافق له.

وبهذه المناسبة ألقى الشيخ صباح كلمة اكد فيها انه اعجب بما quot;شهده لبنان الشقيق من حركة تنموية واسعة ونهضة شاملة وعمل دؤوب لاعمار ما دمرته الحروب الاسرائيلية وما صاحب ذلك من وفاق وطني بين صفوف الشعب اللبناني وما تحقق من استقرار سياسي كان محل تقدير الجميعquot;.

كما اكد موقف دولة الكويت الداعم للجمهورية اللبنانية ومساهمتها الفعالة في تمويل العديد من مشاريع وبرامج التنمية القائمة ودعم الاقتصاد الوطني اللبناني.

بدوره، رحب بري بالشيخ صباح وقال في كلمة ان لبنان اليوم يقع في دائرة القلق من احتمال حرب اسرائيلية جديدة تهرب خلالها اسرائيل الى الامام من الاستحقاقات المتعلقة بالاجابة عن اسئلة حول ترسانتها النووية وامتحان اجاباتها على الاسئلة المتعلقة بالحل النهائي وقيام الدولة الفلسطينية.

واضاف ان اسرائيل النووية والتي تملك احدث ترسانات الاسلحة التقليدية تحاول اقناع العالم بأن التوازن في الشرق الاوسط قد اهتز بعد اتهام المقاومة في لبنان باقتناء صواريخ مركزة بعيدة المدى. وذكر بان إسرائيل تحاول تحويل الانتباه الى لبنان فيما تقوم بهدم المساجد في الضفة والقطاع والاعتداء على الاوقاف الاسلامية وبناء كنيس الخراب عليها والحفريات اسفل المسجد الاقصى والاستيطان وتهديد الفلسطينيين quot;بترانسفيرquot; جديد.