حذر امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح من وقوع البلاد في الفوضى بسبب تنامي الخلافات والتوترات السياسية في البلاد.

الكويت: قال امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح في خطاب نقله التلفزيون quot;ان للممارسات الديموقراطية أصولها وحدودها وأدواتها الدستورية التي تمارس من خلالها في الزمان والمكان المحدد لهاquot;.

وتابع quot;فإن خرجت عن زمانها ومكانها وإطارها الدستوري فإنها تتحول الى فوضى وتمرد على الأسس والقواعد والأعراف والتقاليد الاجتماعيةquot; داعيا الى التمسك بالدستور الذي يكفل حسب قوله quot;انضباط كافة الممارسات النيابية الصحيحةquot;.

ودعا امير الكويت الى quot;ترسيخ وحدتنا الوطنية وإذكاء روحها وتأصيل مفهومهاquot; محذرا من quot;شرور المصالح الشخصية والمكاسب السياسية ومهالك العصبية والقبلية والطائفية وحسراتها وهو ما يدعو الى المزيد من التآخي والايثار والتفاني والحس الواعي في ترسيخ هذه الوحدة وإعلائها فوق كل اعتبارquot;.

وكان التوتر في البلاد ازداد اثر قيام تظاهرتين قبليتين احتجاجا على برنامج تلفزيوني وصف بانه مهين، كما جرى تجمع شارك فيه كويتيون من الشيعة احتجاجا على كلام صادر عن ناشطين سنة اعتبروا انه مهين لمذهبهم.

ومنذ العام 2006 عرفت الكويت ست حكومات كما تم حل البرلمان ثلاث مرات بسبب التوتر بين رئيس الحكومة الشيخ ناصر محمد الصباح والمعارضة البرلمانية.