واشنطن:اعلنالليلة ان امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح سيلتقي في واشنطن الاثنين المقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما لبحث قضايا ثنائية واقليمية. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان صحافي ان حضرة صاحب السمو سيكون في quot;موضع حفاوةquot; الرئيس الأميركي في البيت الابيض.

واضاف غيبس ان أوباما quot;يتطلعquot; الى التشاور مع أمير الكويت وquot;تعميق شراكتنا حول القضايا الثنائية والاقليمية مثل السعي الى سلام شامل في الشرق الأوسط والمضي قدما في مبادرة السلام العربيةquot;.

وأشار الى أن أوباما سيستقبل أمير الكويت في المكتب البيضاوي على أن ينضم اليهما نائب الرئيس الاميركي ثم يتناولا الغداء معا مؤكدا ان quot;البلدين يتمتعان بعلاقات تعاون ثنائية قويةquot;.

وكان سفير الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم العبدالله الجابر الصباح قدان القضايا الاقليمية التي ستناقش خلال اجتماع القمة ستركز على الملفات الأمنية في منطقة الخليج والعراق وايران ودول منطقة الشرق الأوسط. واضاف ان قضية الكويتيين المعتقلين في غوانتانامو quot;هي دائما في ذهن حضرة صاحب السمو امير البلاد لذلك ستكون القضية في مقدمة الامور التي سيبحثها سموه مع أوباماquot;.