غزة: اعلن الناطق باسم حركة حماس الخميس انه بصدد رفع قضية مقتل شقيقه في مصر العالم الماضي امام جهات دولية داعيا الى الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين من السجون المصرية.
واعلن سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة الاسلامية خلال ندوة سياسية عقدت في غزة بعنوان quot;المعتقلون في السجون المصرية الى اينquot; لقد quot;رفعنا قضية امام القضاء المصري على مدى الاشهر الستة الماضية ولم تحرك النيابة ساكنا..ونحن بصدد رفع القضية امام جهات دوليةquot;.

واتهم مجددا quot;جهاز امن الدولة بمصر باعدام (شقيقه يوسف ابو زهري) بالصعق الكهربائي في اكتوبر تشرين الاول العام الماضيquot;.
واكد ان quot;اهالي المعتقلين في السجون المصرية يعقدون هذا اللقاء لاننا نخشى ان تتكرر قصة يوسف ..في محاولة لوقف جريمة التعذيب والقتل للمعتقلين الفلسطينيين في السجون المصريةquot;.

من جانبه شن يحي موسى القيادي في حماس والنائب في المجلس التشريعي هجوما لاذعا ضد مصر منتقدا quot;انتهاك ابسط المعاني الانسانيةquot; وطالب quot;القيادة السياسية ان تضع حدا لهذه الجرائمquot;.
من جهته ناشد والد ايمن نوفل العضو البارز في حماس والمعتقل في سجن بمصر الرئيس حسني مبارك واللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية العامة بquot;الافراج عن ولدهquot;.

وذكر ابو زهري ان عشرات المعتقلين الفلسطينيين (غالبيتهم من حماس) معتقلون في مصر. دون تحديد دقيق للعدد.
من جهة ثانية اعلن مصدر في حركة الجهاد الاسلامي ان نافذ عزام احد قادتها توجه الاربعاء الى مصر لبحث قضية المعتقلين من حركته.