قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن:
اعلنت الولايات المتحدة انها ستستضيف حوارا استراتيجيا مع الهند الشهر المقبل لبحث عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك اضافة الى سبل مكافحة الارهاب.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي ان quot;الهند والولايات المتحدة تتشاركان في مصالح محددة وقيم مشتركةquot; مضيفا ان quot;العلاقات الاميركية - الهندية لم تكن واعدة بمثل هذا القدر من قبلquot;.

ومن المقرر ان ينعقد الحوار الاستراتيجي الاميركي - الهندي في واشنطن خلال الفترة بين يومي الاول والرابع من الشهر القادم وسيترأسه وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الهندي اس. ام. كريشنا.

وقال كراولي ان مسؤولين بارزين من الحكومتين الاميركية والهندية سيجتمعون سويا لبحث مجموعة من القضايا المهمة ومنها تلك المتعلقة بالمجالات الزراعية والطاقة والتعليم والتجارة ومكافحة الارهاب فضلا عن اجراء مناقشات تقصيلية حول قضايا عالمية واقليمية.

واشار الى انه من المقرر ايضا عقد اجتماعات ثنائية منفصلة مع اعضاء الحكومة الهندية على هامش هذا الحوار الاستراتيجي.

على صعيد آخر قال كراولي ان وكيل وزيرة الخارجية الاميركي بيل بيرنز سيتوجه الى افغانستان والهند غدا حيث quot;سيبني على التقدم الذي تم احرازه خلال الزيارة الناجحة للرئيس الافغاني حميد كرزاي واعضاء حكومته الى واشنطنquot; كما سيجتمع في نيودلهي بمسؤولين بارزين للتحضير الى الحوار الاستراتيجي المرتقب.