قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Plane crashes in south India, at least 160 dead
Indian firefighters try to douse flames around ...
Firefighters perform rescue operations as people ...
Indian firefighters and rescue personnel try ...
Indian firefighters and rescue personnel try ...

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة quot;طيران الهندquot; وعلى متنها نحو 166 راكبا صباح السبت لدى محاولتها الهبوط في مدينة مانغالور في جنوب الهند حيث خرجت عن مدرج المطار واشتعلت فيها النيران، كما افادت مصادر رسمية.

بانغالور: اعلنت شركة quot;طيران الهندquot; التي تديرها الدولة ان ثمانية اشخاص على الاقل نجوا من حادث تحطم الطائرة الهندية التي كانت تقل 166 شخصا في مدينة مانغالور جنوب البلاد السبت.

وقال انوب شريفاستا مدير الموظفين في شركة quot;طيران الهندquot; في مؤتمر صحافي في بومباي quot;بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فانه تم انقاذ ثمانية اشخاص ونقلهم الى مستشفيات محلية في مانغالور لتلقي العلاجquot;.

واضاف ان quot;الشركة تقوم حاليا باحصاء عدد الضحاياquot;.

وكانت محطات تلفزة هندية بثت صورا لناجين من حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة quot;طيران الهندquot; عند هبوطها في مانغالور في جنوب الهند.

وظهر في المشاهد احد الناجين وهو يعاني من حروق بالغة في احد المستشفيات فيما ظهرت ناجية وعلى راسها ضمادة كبرى وتنقل الى قسم الطوارىء.

كما ظهرت في مشاهد التلفزيون صورا لاطفال يتلقون العلاج من اطباء.

ونقلت وكالة رويترز عن في. اس. اشاريا وزير الداخلية في ولاية كاراناتاكا جنوبي الهند قوله للصحافيين : quot;ما لا يقل عن 160 مسافرا قد قتلوا في حادث تحطم الطائرةquot;.

وتاتي هذه التصريحات فيما كان نائب قائد شرطة مانغالور ار. راميش اعلن في وقت سابق quot;مقتل جميع الركاب الطائرة على الارجحquot; في الحادث.

من جهته قال رئيس وزراء ولاية كارناتاكا بي.اس. يديورابا لتلفزيون quot;ان دي تي فيquot;، quot;كلهم توفواquot;.

لكن متحدثا باسم شركة quot;طيران الهندquot; قال في بومباي انه يعتقد ان بعض الاشخاص نجوا من الحادث، وقال المتحدث quot;هناك بعض الناجين ولقد اكدنا ذلك لكننا لا نعرف عددهمquot;.

وقد تحطمت الطائرة وهي من نوع بوينغ 737 السبت حوالى الساعة 6,30 بالتوقيت المحلي (1,00 ت.غ) بعد تجاوزها مدرج الهبوط.

ونقلت وكالة انباء quot;برس تراست اوف اندياquot; عن المتحدث باسم شركة quot;طيران الهندquot; كاي. سواميناثان ان الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 كانت تقل 160 راكبا وطاقما من ستة افراد وقد خرجت عن مدرج مطار مانغالور مسافة كيلومتر واحد وتحطمت في quot;منطقة تلالquot;، ولم يذكر سواميناثان عدد الاشخاص الذين يعتقد انهم قضوا في الحادث.

وكان تلفزيون محلي هندي قد ذكر ان الطائرة تقل 163 راكبا فضلا عن تسعة من طاقم الطائرة.وكانت قادمة من دبي باتجاه مدينة مانغالور الهندية ،حيث خرجت عن مدرج المطار اثناء محاولتها الهبوط واشتعلت فيها النيران.

وبثت محطات التلفزة مشاهد بدت فيها الطائرة وقد شطرت نصفين على ما يبدو، وكانت النيران لا تزال مشتعلة فيها بينما كان عمال الاطفاء يحاولون اخماد الحريق.

وتقع مانغالور على بعد حوالى 400 كلم غرب بانغالور عاصمة ولاية كاراناتاكا،ويقع مطارها على قمة تل لذا يعتقد بعض المحللين ان ذلك يمكن ان يشكل بعض الصعوبة في عمليات هبوط الطائرات في المطار.

ولم تتضح على الفور اسباب تحطم الطائرة رغم ان راميش قال ان الامطار كانت تهطل بغزارة في المنطقة ما ادى الى عرقلة جهود الاغاثة.

وشهدت الهند اسوأ حادث طيران في العام 1996 حين اصطدمت طائرتا ركاب في الجو قرب نيودلهي ما ادى الى مصرع كل الركاب على متن الطائرتين وبلغ عددهم 349 شخصا.

وحملت انذاك المسؤولية طائرة تابعة لشركة الخطوط الكازاخستانية كانت تحلق على مستوى ادنى من الحد المسموح لها ما جعلها في وسط الممر الجوي لطائرة سعودية كانت اقلعت قبل دقائق من مطار العاصمة الهندية.