قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط حرص بلاده على استقرار وتقدم العراق .. مشدداً على الاهتمام بأهمية أن تسير العملية السياسية هناك دون عقبات قد تستخدم للتشكيك في شرعيتها.

القاهرة: اجتمع السفير العراقي الجديد لدى مصر نزار عيسى الخيرالله اليوم الى وزير الخارجية أحمد أبوالغيط لتقديم صورة من أوراق اعتماده كأول سفير لبلاده فى القاهرة بعد فترة انقطاع طويلة.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي في تصريح صحافي أن أبوالغيط أكد حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع العراق فى شتى المجالات وتفعيل ما تم من اتفاقيات ومذكرات للتفاهم .

وأشار المتحدث الى أن ابوالغيط الذي استمع الى تقييم السفير الجديد للوضع الحالى فى العراق أكد حرص مصر على استقرار وتقدم العراق واهتمامها بأهمية أن تسير العملية السياسية هناك دون عقبات قد تستخدم للتشكيك فى شرعيتها.

ورحب ابوالغيط في الوقت نفسه بالسفير الجديد الذي يتسلم عمله قبل يوم واحد من بدء أعمال اللجنة المشتركة المصرية - العراقية على مستوى وكلاء الخارجية، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع العراق في شتى المجالات وتفعيل ما تم من اتفاقيات ومذكرات للتفاهم.