تعرض معسكر ايكو الذي تتمركز فيه القوات الأميركية في مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية، بجنوب العراق، اليوم لهجوم صاروخي.

بغداد: أكد مصدر أمني حكومي أن مسلحين مجهولين اطلقوا صاروخي كاتيوشا على المعسكر المذكور، سقطا داخله بصورة مباشرة، لكن الاجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها القوات الأميركية حول المعسكر حالت دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية التي خلفها الهجوم الصاروخي.

جدير بالذكر ان المعسكر المذكور كان قد تعرض قبل يومين الى هجمات صاروخية مماثلة.

واسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا للقوات الأميركية في محافظة ديالى عن تدمير إحدى آلياته ومقتل أو اصابة من فيها.

كما أعلن جيش رجال الطريقة النقشبندية في بيان له تدمير ألية للجيش الأميركي في قاطع التأميم الثاني، بمحافظة التأميم، بشمال العراق.

وأعطبت جماعة عراقية مسلحة ،آلية للقوات الأميركية بتفجير عبوة ناسفة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

كما قالت جماعة جيش التابعين إنها قامت بقصف قاعدة الناي التي يتخذها الجيش الأميركي مقرا له في محافظة ديالى بصاروخ وكانت الإصابة مباشرة حيث ارتفعت من الموقع المستهدف سحابة من الدخان الاسود الكثيف.

وارفقت الجماعات المذكورة بياناتها بافلام مصورة عن عملياتها تلك.

وفي محافظة نينوى بشمال العراق أفاد مصدر أمني اليوم بأن 11 شخصا بينهم ستة عناصر من الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح عندما هاجمهم شخص يرتدي حزاما ناسفا غرب مدينة الموصل.

وتشهد مناطق محافظة نينوى 405 كلم شمال بغداد أحداث عنف يومية تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة.

كما اعلنت مصادر امنية مقتل عنصر من القوات العشائرية بانفجار عبوة ناسفة في مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.

وأعلنت الشرطة العراقية في محافظة ديالى مقتل خمسة من عناصر تنظيم القاعدة واعتقال آخرين بينهم قيادي في التنظيم المذكور، خلال عملية عسكرية استهدفت أحد مراكزهم شرق المحافظة.