قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكَّدنتنياهو أنَّ المناورة العسكريَّة تهدف الى تطوير قدرات الجيش الإسرائيلي.

رام الله: قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ان المناورة العسكرية التي تجرى في اسرائيل تهدف الى تطوير قدرات الجيش على الرد وحسم المعركة مؤكدا تخصيص موارد جمة من ميزانية الدولة لهذا الغرض.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال جلسة الحكومة الاسرائيلية الأسبوعية ان هذه المناورة العسكرية كانت مقررة قبل فترة طويلة ولم تأت عقب تطورات امنية استثنائية مشددا على أهمية تعزيز وعي الجمهور الاسرائيلي بمسألة الحماية من أي هجوم محتمل في اطار التمرين القطري الذي اطلق عليه اسم (نقطة تحول 4).

وتجري اسرائيل اليوم اكبر مناورة عسكرية في تاريخها تستمر خمسة ايام وسيتم فيها محاكاة سلسلة من سيناريوهات تشكل تهديدا لأمن اسرائيل وكيفية التعامل مع احتمالية تعرض اسرائيل لاطلاق المئات من الصواريخ والقذائف الصاروخية من سوريا ولبنان وقطاع غزة. ونفى نتنياهو ان يكون قرار المناورة متزامنا مع تطورات امنية استثنائية في المنطقة.

من جهته قال وزير الجيش ايهود باراك ان quot;اسرائيل لا تنوي خوض حرب في الشمال (مع لبنان) بل بالعكس اذ ان وجهتنا نحو السلامquot; على حد زعمه. واضاف باراك ان quot;هذا التمرين للجبهة الداخلية الذي يبدأ اليوم هو الرابع من نوعه منذ حرب لبنان الثانية وانه يجرى في اطار العبر التي تم استخلاصها من هذه الحربquot;.

على صعيد متصل اعلن تنظيم حزب الله اللبناني يوم امس وضع الالاف من جنوده في حال استعداد لمواجهة احتمال شن اسرائيل حرب على لبنان في اطار هذه المناورات والتي ترافق الاعلان عنها مع صدور تقارير بامكانية اعادة الاحتلال لقطاع غزة.