أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرارا بشأن إعتماد وتعديل / 29 / مواصفة قياسية إلزامية على بعض البضائع والمنتجات الاستهلاكية التي يتم تداولها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويأتي القرار الذي اعتمده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في إطار التوجه الحكومي لحفظ حقوق المستهلكين وحماية الأسواق وتعزيز الدور الرقابي الحكومي من خلال توحيد المواصفات وفق المعايير الدولية المعتمدة بما يضمن توفير الحماية الصحية والبيئية في المجتمع وتحقيق أفضل عائد على الإنفاق للمواطنين والمقيمين .

وتضمن القرار إعتماد وتعديل / 29 / مواصفة قياسية إلزامية على بعض البضائع الاستهلاكية والمنتجات المنزلية والشخصية التي يتم تداولها في أسواق الدولة والتي تم رفعها من quot; هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس quot;.. على أن يبدأ تطبيق هذه المواصفات فور صدور القرار لتوفير السلامة والحماية الصحية والبيئية لفئات المجتمع وضمان وجود مواصفات عالية الجودة للمنتجات والخدمات المنتجة محليا والمستوردة والمصدرة وضمان ملائمتها للإنسان والبيئة.

وشملت هذه المواد الحبوب ومنتجاتها وبعض منتجات الأسماك واللحوم ومياه الشرب المعدنية وquot; الأغذية الحلال quot; ومشروبات الطاقة والمواد الملونة وبعض المنتجات الكهربائية المنزلية وغيرها. كما يأتي هذا القرار في إطار الدور الحكومي لدعم الاقتصاد الوطني من خلال تحسين نوعية المنتجات والخدمات المتداولة في الأسواق المحلية وضمان جودتها.