قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عقد اللقاء الحواري الفكري الثاني حول الخطاب الثقافي السعودي، خلال الفترة من 18 إلى 19 جمادى الآخرة 1431هـ، الموافق من 1 إلى 2 يونيو 2010م في مدينة الرياض.
ووجه المركز دعوات لأكثر من 70 من مثقفاً ومثقفة سعودية، للمشاركة في اللقاء الذي سيعقد تحت عنوان quot; الهوية والعولمة في الخطاب الثقافيquot;، على مدى يومين متواصلين.
وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني فيصل بن عبد الرحمن بن معمر ، أن اللقاء يأتي تواصلاً مع اللقاء الأول الذي عقده المركز تحت عنوان laquo; الخطاب الثقافي السعودي وآفاقه المستقبلية ) في بداية العام بمحافظة الأحساء.
وبين أن اللقاء الثاني للخطاب الثقافي السعودي، سيتناول عدد من المواضيع الهامة على الساحة الثقافية، من خلال أربعة محاور رئيسية للقاء، وهي خصوصية المجتمع السعودي، والمواطنة في الخطاب الثقافي السعودي، والعولمة والمجتمع السعودي في الخطاب الثقافي، ومستقبل الخطاب الثقافي.
ويهدف اللقاء إلى إبراز ملامح الخطاب الثقافي السعودي بما يتفق مع مكانة المملكة على مختلف الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، وبما يتواءم والتحديات الثقافية التي يشهدها العالم. ويرصد اللقاء تطلعات الإنسان السعودي في تطوير الخطاب الثقافي من خلال ما يقدمه المشاركون.