أعلن في صنعاء اليوم عن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني لمدة اسبوعين فيما أكد مصدر عسكري يمني تدمير 37 مخزنًا متنقلاً للسلاح والوقود كانت في طريقها نحو المتمرّدين الحوثيّين.

لندن: قال رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني عبد العزيز عبد الغني إن اللجنة قرّرت تأجيل موعد انعقاد الحوار لمدة أسبوعين من أجل توفير جميع الشروط الضروريّة لإنجاحه وضمان مشاركة أكبر عدد من الفصائل اليمنيّة في اعماله. وأشار إلى مواصلة اللجنة التحضيريّة لمؤتمر الحوار ومناقشاتها في الأمور الإجرائية والاستعدادات لعقده من خلال تشكيل اللجان المتخصصة بمهام السكرتارية الفنية المساعدة، كما نقلت عنه وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وكان الرئيس اليمين علي عبدالله صالح قد وجّه الأسبوع الماضي رسالة إلى رئيس مجلس الشورى دعا فيها إلى البدء بإجراء حوار وطني جاد ومسؤول تحت قبة المجلس بين جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، يوم الجمعة المقبل، حول كافة القضايا التي تهم الوطن،وتحت سقف الشرعية الدستورية والالتزام بالثوابت الوطنية.

ومن جهته، أكد عضو مجلس الشورى علي الثور ضرورة أن تكون هناك صورة واضحة وحيثيات مرجعية للحوارات السابقة لإنجاح الحوار فهو ليس الأول فقد سبقته عدة حوارات بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك.
وأوضح الثور أنه لو نجح الحوار بين quot;المؤتمر والمشتركquot; لأمكن حل كل الإشكالات ولما تعرض اليمن لأي أزمات أو مصاعب متمنيًا ضرورة الرجوع إلى نتائج اللجان التي لامست المشاكل القائمة حاليًا في ما يتعلق بما يسمى quot;الحراك الجنوبيquot;.
اما النائبان صخر الوجيه وعيدروس النقيب فقد اعتبرا دعوة صالح إلى الحوار بأنها فرقعة إعلاميّة هدفها التأثير على مؤتمر الحوار الوطني ومحاولة إفشاله. وقال النائبان خلال ندوة جماهيرية مفتوحة quot; كان الأولى بمجلس الدفاع العمل على حل وإيقاف حرب صعده بدلاً من الدعوة للحوار مضيفين quot;لو كانت السلطة صادقة لالتزمت باتفاقات الحوار مع أحزاب اللقاء المشتركquot;.

ومن جانب آخر، أعلن مصدر عسكري يمني اليوم تدمير 37 مخزنًا متنقلاً للسلاح والوقود كانت في طريقها للمتمردين الحوثيين .
وقال المصدر في بيان quot; دمرت وحدات عسكرية بمنطقة كدم بمحافظة صعدة، شمال اليمن 37 مخزنًا متنقلاً للسلاح والوقود كانت في طريقها لعناصر الإرهاب والتخريب الحوثيةquot;.

وأشار إلى أن quot;وحدات الجيش دمرت موقعًا آخر بمنطقة الهجرة في ضربات دقيقة استهدفت أوكارًا وتجمعات إرهابية بمناطق متفرقة أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات الحوثيين وتكبيدهم خسائر فادحةquot;.
وأضاف ان وحدات عسكرية quot;أفشلت الاثنين محاولات تسلل للمتمردين لمواقع عسكرية في منطقتي التمثلة والقشلة والحقت في صفوف تلك العناصر خسائر فادحة واجبروها على الفرار.

في غضون ذلك، قال الحوثيون في بيان quot;إن الجيش السعودي حاول الزحف مساء الاثنين على قرية المعنق بأكثر من 60 إليةquot;. وأضافوا أنهم quot;تصدوا للزحفquot; وأعطبوا 6 دبابات واشاروا الى ان 256 صاروخًا استهدفت الاثنين الشريط الحدودي حتى مديرية رَازِح وغَمَر.