قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستتخذ الخطوط الجوية الكويتية الاجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقها بعد قرار بغداد تصفية الخطوط الجوية العراقية..

الكويت: اكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقها القانونية بعد قرار بغداد تصفية الخطوط الجوية العراقية.

واعرب الخرافي في تصريح للصحافيين اليوم عن امله بان quot;تسود الحكمةquot; ويتوصل الجانبان الكويتي والعراقي الى quot;النتيجة المقبولة لهماquot; مضيفا quot;اذا كان من حق الجانب العراقي اتخاذ ما يراه مناسبا فان من واجب الجانب الكويتي كذلك ان يتخذ الاجراءات القانونية لحماية حقوقهquot;.

وحول نتائج زيارته الاخيرة الى طهران وصف الخرافي هذه الزيارة بانها quot;جيدة وجاءت في الوقت المناسبquot;.

يذكر أن خلافا بين الجانبين حول تعويضات الحرب، بالإضافة إلى ملاحقة الكويت للخطوط الجوية العراقية دفع بالأخيرة إلى تخفيض رحلاتها إلى كل من بريطانيا والسويد، كما تسبب بعدم قدرتها على شراء طائرات جديدة.

وأصدر مجلس الوزراء العراقي قراراً الثلاثاء بحل الناقل الجوي الوطني وتصفية موجوداته، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء، حسبما أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات، عقيل كوثر.

وتزعم الكويت أن العراق استولى على أسطولها من الطائرات إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990، ومؤخراً جمدت محكمة بريطانية أصول الشركة العراقية، بناءً على طلب من الخطوط الجوية الكويتية.

وتقول الكويت إنه عندما أقدم جيش صدام حسين على غزو البلاد سرق العراقيون ما يقد بنحو 1.2 مليار دولار من الطائرات وقطع الغيار.

فيما تأتي خطوة حل الخطوط الجوية العراقية بعد أقل من شهر على تشغيل العراق لأول رحلة تجارية إلى المملكة المتحدة منذ 20 عاماً.

وفي الخامس والعشرين من أبريل/ نيسان الماضي، تم احتجاز جواز سفر رئيس الشركة، كفاح حسن، غير أنه سمح له في النهاية بالعودة إلى دياره.

وقال ممثلو الدفاع عن الخطوط الجوية الكويتية، فاسكن مارتينو: quot;نحن مسرورون لإعادة جواز سفر كفاح حسن، ونتمنى له التوفيق في العودة إلى وطنه.. ونحن واثقون من أنه سيمتثل بالكامل لأوامر الكشف عن كافة الأصول والموجودات عندما يعود إلى مكتبه وملفاته وسيكون على إطلاع تام عند عودته إلى إنجلترا للاستجواب.quot;