اقرت الحكومة الروسية معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة ورفعتها الى الرئيس ميدفيديف.

موسكو: أقرت الحكومة الروسية معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة الموقعة مع الولايات المتحدة، ورفعتها الى الرئيس دميتري ميدفيديف ليحيلها بدوره الى مجلس الدوما (النواب) للنظر في المصادقة عليها.

وأعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية (الشيوخ) الروسي ميخائيل مارغيلوف اليوم أن معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة التي وقعتها روسيا مع الولايات المتحدة حول مواصلة تقليص الأسلحة الإستراتيجية الهجومية ستحال الى البرلمان الروسي في القريب العاجل للنظر في مسألة المصادقة عليها.

وقال مارغيلوف في حديث للصحافيين في ختام اجتماع لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفدرالية الروسي: quot;ننتظر أن يحيل الرئيس دميتري ميدفيديف معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة الى البرلمان في أقرب وقت لأن كل شيء أصبح جاهزا لذلك.

ويرى مارغيلوف أن عملية النظر في مسألة المصادقة على المعاهدة ستستغرق بضعة شهور سواء في البرلمان الروسي أو مجلس الشيوخ للكونغرس الأميركي.

وأعلن المكتب الصحافي للبيت الأبيض في الثالث عشر من هذا الشهر أن الرئيس باراك أوباما أحال المعاهدة الى مجلس الشيوخ للنظر في المصادقة عليها.

يذكر أن الرئيسين الروسي والأميركي كانا قد وقعا في العاصمة التشيكية براغ في الثامن من شهر نيسان- أبريل 2010 معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة حول إجراءات مواصلة خفض الأسلحة الإستراتيجية الهجومية والحد منها.

وأشار الرئيس ميدفيديف في المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الأميركي عقب توقيع معاهدة quot;ستارتquot; الجديدة، الى ضرورة أن تجري عملية المصادقة على هذه المعاهدة في البرلمان الروسي ومجلس الشيوخ الأميركي بصورة متزامنة.