أعلن وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني أن حكومة بلاده أبطلت صباح الجمعة حق اللجوء السياسي الممنوح للإمام السابق لمسجد المعهد الثقافي الاسلامي بميلانو الحسيني حلمي عمران المعروف بلقب أبو عماد المصري.

ميلانو:قال ماروني quot;إن أبو عماد المصري تقدم بطلب اللجوء في عام 1995 رفضته عندها اللجنة الإدارية لإقليم لومباردياquot; شمالي البلاد، وأضاف quot;وبعدها تقدم بطعن إلى المحكمة الإدارية الإقليمية التي أقرت منحه اللجوء السياسي في عام 2006، إلا أن الإخطار لم يصل إلى مجلس الدولة حتى شهرشباط/فبراير من العام الجاريquot;، وأضاف quot;ولكن في تلك الاثناء، صدر قرار إدانة نهائي بحق أبو عماد وعليه أحالت اللجنة الإدارية ببالإقليم المسألة إلى الحكومة المركزية والتي قررت صباح اليوم إسقاط حق اللجوءquot; السياسي.

وحسب وزير الداخلية الإيطالي، فإنه سيتم إبعاد الإمام أبو عماد من إيطاليا بعد قضائه عقوبة الحبس.

وكانت مصادر حكومية في روما أكدت أمس الخميس لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، ما نشرته إحدى الصحف العربية حول منح اللجوء السياسي في ايطاليا للإمام السابق لمسجد المعهد الثقافي الاسلامي بميلانو الحسيني حلمي عمران المعروف بلقب أبو عماد المصري.

وقد نقلت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن عن quot;مصادر الاسلاميين الأصوليين في مصر وايطالياquot; أن quot;السلطات الإيطالية منحت الشيخ المصري حق اللجوء السياسي قائلة إن هذه الخطوة من جانب ايطاليا تأتي لعرقلة طلب مصري بتسليم أبو عماد للقاهرةquot; وفق الصحيفة.

وفي اتصال مع الصحيفة، قال نائب مدير المعهد الثقافي الاسلامي بميلانو محمد رضا البدري quot;تأكدنا من حصول أبو عماد على حق اللجوء السياسي وهو في سجنه الجديد بمدينة نابوليquot; جنوب ايطاليا.

ويقضي الحسيني حلمي عمران عقوبة الحبس لثلاث سنوات وثمانية أشهر بعد ادانته قطعياً بارتكاب جرم تشكيلquot; تنظيم اجراميquot; وتشديد العقوبة لكون quot;الأهداف ذات طابع ارهابيquot;، وفق القضاء الإيطالي.