الكويت : أكد سفير دولة الكويت لدى فرنسا علي السعيد أن مناسبة اختتام المنتدى الذي استمر يومين ونظمته السفارة برعاية من رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح

كان هدفه الأساسي هو تعريف المجتمع الفرنسي بانجازات المجتمع الكويتي. وقال إن المنتدى أوضح للطرفين الكويتي والفرنسي أهمية الاستفادة من خبرات بعضهما البعض فالجانب الفرنسي يعمل في مجالات غائبة عن الجانب الكويت وأيضا الأخير يعمل في مجالات وأقاليم لم يوليها الأول الاهتمام وبالتالي تم تسليط الضوء على هذه المجالات.
وشدد المنتدى على أهمية التواصل بين الجمعيات التطوعية والفرنسية والكويتية من اجل تنسيق الجهود والاستفادة والخبرات والمعرفة. وعلى أهمية الأعلام وحثه على تشجيع والترويج للعمل التطوعي حيث انه لا يرتبط بعرق أو دين أو مذهب أو لون فهو مهتم بالناحية الإنسانية والقيم الإنسانية.
وقال السعيد كان للمنتدى أصداء ممتازة حيث انه ابرز انجازات الكويت في مجال العمل التطوعي quot;ونحن نفتخر بانجازات المجتمع الكويتي إلا ان المجتمع الفرنسي لم يكن على دراية بهذا الانجازات .. وتعرفوا على انجازات الشباب الكويت سواء داخل دولة الكويت وخارجهاquot;.
وأوضح ان السفارة نتيجة للنجاح الباهر للمنتدى تفكر بان يكون خطوة أولى تلحقها خطوة ثانية بعقد المنتدى في الكويت quot;وسنعمل مع المسئولين لنقل أعمال المنتدى ليتواصل أعماله في الكويتquot;.
كما شهد الحفل بحضور شخصيات كثيرة وعديدة من المؤسسات الفرنسية التطوعية ومسئولين فرنسيين وسفراء عرب وأجانب حيث توج بكلمة رائعة من رئيس الوزراء باللغتين الفرنسية والعربية كان لها الأثر الرائع في نفوس المشاركين في المنتدى.
كما اعرب السعيد عن شكره لكل من ساهم بفاعلية في انجاز هذا المنتدى والشكر موصول لرئيسة مركز العمل التطوعي في الكويت للشيخة امثال الاحمد الجابر الصباح التي ساهمت بفعالية وايجابية في المنتدى ولرئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس ولوكيل الشؤون المحلية بديوان رئيس مجلس الوزراء الدكتور نايف الركيبي ولوزير الاعلام الاسبق انس الرشيد ولعضو جمعية الصحافيين الكويتية سامي النصف وللمستشار في الامانة العامة للاوقاف خالد البشارة ولكل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر.