تبحث الوزيرة في أبو ظبي والرياض موضوعي الامن الجوي ومكافحة الارهاب، وتبدأ زيارتها إلى السعودية وتنتقل لاحقا إلى الإمارات.

واشنطن: تتوجه وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو الاحد الى الامارات العربية المتحدة والسعودية حيث ستبحث موضوعي الامن الجوي ومكافحة الارهاب، وفق ما افاد مكتبها السبت.
وستزور نابوليتانو السعودية الاحد والاثنين، وستناقش quot;موضوعات تتصل بالامن العالمي مع مسؤولين سعوديين كبارquot;، بحسب ما قال مكتبها في بيان.

وستزور الاثنين والثلاثاء الامارات العربية المتحدة حيث ستشارك في اجتماع لمنظمة الطيران المدني الدولي الى جانب مسؤولين كبار معنيين بالامن الجوي في دولهم.

واوضح مكتب الوزيرة الاميركية ان الاخيرة quot;ستقدم مساهمتها في بناء تفاهم حول سبل تعزيز الامن الجوي في كل انحاء العالم وفي بحث ما يمكن ان يقوم به كل بلد من ضمن قدراته لحماية جميع الركابquot;.
كذلك، ستطلع نابوليتانو المعنية في شكل مباشر بكيفية تعامل الحكومة الاميركية مع كارثة البقعة النفطية في خليج المكسيك quot;على التقدم الذي احرز في التصدي (للكارثة) وستشرف على المبادرات التي لا تندرجquot; ضمن صلاحيات وزارتها، وفق المصدر نفسه.