قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: نظم عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب اليوم مسيرة بحرية على متن قوارب صيد في بحر مدينة غزة دعما ل(اسطول الحرية) وتاكيدا على رفض القرصنة الاسرائيلية.
ووصل هؤلاء على متن هذه القوارب على بعد كيلومتر واحد من زوارق الحرب الاسرائيلية المتمركزة عرض بحر قطاع غزة والتي تفرض حصارا مشددا على القطاع.

وابحرت هذه القوارب والمراكب من ميناء الصيادين في غزة وهي تقل رئيس واعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار واللجنة الحكومية لكسر الحصار والحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار الى جانب متضامنين اجانب واهالي الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
ورفع المشاركون على متن القوارب الاعلام الفلسطينية واعلام اربعين دولة مشاركة في الاسطول الى جانب شعارات تطالب بالسماح ل(اسطول الحرية) بالوصول لغزة.

كما اطلق هؤلاء بالونات هوائية تحمل صور شهداء من الاطفال واسماء عوائل ابيدت بالكامل خلال الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة قبل عام ونصف العام.
وخصصت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار العديد من المراكب للصحفيين الفلسطينيين والاجانب الذين قاموا بتغطية هذه الفعالية.

واكدت اللجنة ان هذه المسيرة تأتي تأكيدا على الحق في وصول سفن كسر الحصار الى قطاع غزة.
ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري خلال مشاركته في المسيرة البحرية المجتمع الدولي واحرار العالم لحماية (اسطول الحرية) من التهديدات الاسرائيلية عبر الضغط الاعلامي والدبلوماسي والسياسي الى جانب تنظيم الفعاليات المختلفة.

وقال ان quot; المتضامنين وصلوا غزة برسالتهم قبل ان يصلوا بسفنهم الانسانيةquot; مضيفا ان quot;المتضامنين وصلوا الى نفوس ابناء الشعب الفلسطيني والى كل بيت وعلى الجميع الوقوف معهم ومساندتهم ومناصرتهمquot;.
واشار الخضري الى ان سفن (اسطول الحرية) تحركت من المياه الدولية قبالة قبرص وهي في طريقها الى غزة مضيفا هم quot;ابطال وسجلوا ملحمة بتضحياتهم بانفسهم وكل ما يملكون واصرارهم علي الوصول لغزةquot;.

ولفت الى ان تمسك المتضامنين بحقهم الوصول لغزة يعني ان العالم الحر قادر على اعتى قوى حربية لان ارادته اقوى.

واكدت اسرائيل انها ستمنع بالقوة (اسطول الحرية ) من الوصول الى قطاع غزة معتبرة وصوله لغزة تحديا للحصار المفروض على القطاع.(