حريق سابق في جدة

وقع حريق في مبنى سكني مكون من دورين وملحق في مدينة جدة أسفر عنه وفاة طفل في الخامسة من عمره.

توفي طفل سعودي إثر حريق نشب في مبنى سكني في حي الكويت في مدينة جدة . وقال مصدر مسؤول في الدفاع المدني السعودي أن الحريق وقع في مبنى سكني مكون من دورين وملحق، مشيرا إلى أن فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ وفرقة إسعاف شاركت في عمليات الإنقاذ. ونتج عن الحادث وفاة طفل سعودي (5 سنوات ) جراء اختناقه بالدخان الكربوني الكثيف الناتج عن الحادث, كما أصيبت والدته وأخيه الذي يصغره بسنتين أيضا جراء الدخان الكثيف.

وبحسب تصريح نائب الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة النقيب عبد الرحمن سعيد الغامدي ذكر أنه تم فتح ملف تحقيق بالحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.

فيما رجح مدير الدفاع المدني بمدينة جدة اللواء عبدالله الجداوي في تصريح quot;لإيلافquot;: quot; أن الأسباب واضحة وهي في الغالب بسبب خلو المباني من كل إجراءات السلامة, والجهل التام من قبل السكان بقوانين السلامة quot;.

ويعتبر هذا الحريق هو السادس بعد حريق المنطقة التاريخية الذي انهارت على إثرها بناية من أصل 7 بنايات احترقت بالكامل قبل أن يتمكن الدفاع المدني من إخمادها , وحريق الورش الذي حدث في 5 ورش صناعية قبل أيام , إضافة إلى حريق مستودع الشربتلي شمال جدة , وحريق الشقة المجاورة لحرس الحدود والتي أودت بحياة فتاة عشرينية العمر وأبيها الخمسيني, دون أن تخرج نتائج التحقيق في أسباب الحادث حتى الآن, حيث لازال الغموض يحوم حول أسباب كل هذه الحرائق التي أغرقت جدة في الفترة الأخيرة.