القاهرة: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان الوزارة تجري اتصالات مع اسرائيل quot;لمعرفة وضعquot; نائبين مصريين ينتميان الى جماعة الاخوان المسلمين كانا على متن احدى سفن اسطول الحرية الذي هاجمته القوات الاسرائيلية وهو في طريقه الى قطاع غزة.

وقال زكي ان quot;المواطنين هما محمد البلتاجي وحازم فاروق وهما عضوان في مجلس الشعب ولم يسبق لهما اخطار الوزارة بمشاركتهما في القافلةquot;.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط كلف quot;فور تلقيه تلك المعلومات القائم بالأعمال المصري فى تل أبيب بالاتصال بالجانب الإسرائيلي بشكل فوري للتعرف على موقف النائبين المصريين والسعي نحو الإفراج الفوري عنهماquot;.

وتابع ان quot;أعضاء بالسفارة المصرية توجهوا بالفعل إلى ميناء أشدود الإسرائيلي (حيث وصلت احدى سفن اسطول الحرية) لمتابعة الموقف هناك كما أشار الى أنه تم إبلاغ ذات المطلب إلى السفير الإسرائيلي بالقاهرة لدى استدعائه ظهر الاثنين إلى وزارة الخارجيةquot;.

من جهته اكد السفير الاسرائيلي اسحق ليفانون لوكالة فرانس برس انه تلقى طلب من وزارة الخارجية المصرية لتوضيح مصير النائبين المصريين. واضاف quot;انتظر ردا من القدس بهذا الشأنquot;.