تقول تركيا إن اربعة من مواطنيها قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متجهاً إلى غزة.

انقرة: كشفت وزارة الخارجية التركية اليوم عن ان اربعة مواطنين اتراك من بين القتلى التسعة الذين سقطوا في الاعتداء الاسرائيلي الدموي على اسطول (الحرية) فجر امس في المياه الدولية قبالة قطاع غزة.

وقالت الخارجية في بيان لها انه تم التاكد من خلال السفارة التركية في تل ابيب ان اربعة مواطنين اتراك هم من بين ضحايا الاعتداء على القافلة البحرية لاغاثة غزة وانه يجري الترتيب لترحيل جثامين القتلى الاتراك الى تركيا.

واضافت ان جنسيات القتلى الخمسة الاخرين لم تتبين بعد وانه يجري تحديد هوياتهم بالتنسيق مع السلطات الاسرائيلية التي تحتجز ركاب القافلة وعددهم اكثر من 600 شخص في ميناء (اشدود) على البحر المتوسط.

وبحسب البيان فقد بلغت الحصيلة النهائية لحادث الاعتداء على اسطول الحرية تسعة قتلى و30 جريحا من بينهم 24 تركيا.

على الصعيد نفسه ذكرت وكالة انباء (اناضول) التركية ان 19 مواطنا تركيا من ضمن نشطاء السلام المرافقين لقافلة الاغاثة عادوا الى اسطنبول بعدما افرجت عنهم اسرائيل في حين لايزال 368 تركيا تحت الاعتقال الاسرائيلي.

واضافت نقلا عن مراسلها في تل ابيب ان السلطات الاسرائيلية نقلت 610 من ركاب القافلة الى معتقل في منطقة بير السبع بجنوبي فلسطين المحتلة عام 48 بعد احتجازهم يوما كاملا في ميناء اشدود حيث ترسو سفن القافلة الست.