يصل وفد المصالحة إلى غزة يوم الاربعاء لمواصلة المساعي لانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

غزة: أكد رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ياسر الوادية الثلاثاء، quot;أن جهوداً واتصالات مكثفةquot; تجري من أجل اتمام وانجاح زيارة الوفد من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة الأربعاء.

وشدد الوادية على quot;أهمية الزيارة لتحريك جهود المصالحة استكمالاً للجهود التي تبذل من قبل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، لانهاء الانقسام الداخلي وعودة الوحدة الوطنيةquot; للساحة الفلسطينية.

ورأى الوادية أن quot;الوقت الحالي هو الأكثر مطالبة بالوحدة والمصالحة للرد على جريمة استهداف أسطول الحريةquot;، مبيناً أن quot;الواقع الحالي في فلسطين يستدعي المصالحة واتمام الجهود للتوصل لاتفاق وحدة داخليquot; بين الفصائل الفلسطينية.

وسيرأس الوفد رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري بناء على تكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان المصري قال مساء الاثنين quot;سنشكل الوفد وسنتوجه إلى قطاع غزة من اجل اللقاء مع الاخوة في حركة (حماس) في محاولة لدفع عملية المصالحة الفلسطينيةquot;، منوها إلى أن quot;الظرف بات يستدعي انهاء هذا الانقسام الذي يضر بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني والمشروع الوطني الفلسطيني quot;.

واعرب المصري عن الامل في ان تتكلل جهود المصالحة هذه المرة بالنجاح.

يذكر ان المصري عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادة حركة (حماس) في دمشق وقطاع غزة في مسعى لتحقيق المصالحة التي ترعاها مصر .

وقد دعت قيادة السلطة إثر اجتماع ترأسه الرئيس محمود عباس الاثنين quot;جميع الأطراف المعنية إلى الارتقاء لمستوى المسؤولية الوطنية والتنازل عن مصالحها التنظيمية والسياسية الضيقة، وتفويت الفرصة على هذه المؤامرة الإسرائيلية بالتوقيع على الوثيقة المصرية التي مثلت إجماعاً وطنياً ومدخلاً وحيداً لإنهاء الانقسامquot;. ورأت أن استعادة الوحدة هو quot;الرد الفعلي على هذا العدوان السافر وعلى سائر الانتهاكات والجرائم وخاصة تلك التي تجري في غزة والقدس والخليل وسواها من المواقع في وطننا المحتلquot;، حسبما جاء في بيان عقب الاجتماع.