قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنمسؤول إسرائيلي أنَّ البحريَّة السرائيليَّة ستمنع سفن المساعدات من الإقتراب من غزة.

القدس: حذر مسؤول حكومي اسرائيلي السبت من ان البحرية الاسرائيلية ستمنع اذا ما دعت الحاجة السفن التي تحمل مساعدات لقطاع غزة من الاقتراب من سواحل الاراضي الفلسطينية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ايغال بالمور لوكالة فرانس برس quot;سنحاول منعها من الاقتراب من سواحل قطاع غزة سلميا لكن اذا حاولت المرور بالقوة سنمنعها من التقدمquot;.

وتنوي اسرائيل اذا رفضت السفن العودة من حيث اتت احتجازها ونقلها الى مرفأ اشدود جنوب تل ابيب قبل توقيف الناشطين ونقلهم الى بلادهم. واضاف المتحدث ان quot;المنظمين انفسهم يعتبرون انها ليست عملية انسانية بل عملا استفزازيا يرمي الى حصول مواجهة مع الجيش الاسرائيلي لاغراض دعائيةquot;.

وتابع quot;منظمو هذه العملية رفضوا التعاون مع اسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية او الامم المتحدة. ما يريدونه هو العبور بالقوةquot;. واوضح quot; العملية كلها رتبتها منظمة اسلامية تركية تقوم منذ زمن بنشاطات ارهابية وهي على علاقة وثيقة بحماسquot; التي تسيطر على قطاع غزة.

ومنعت اسرائيل quot;هيئة الاغاثة الانسانية التركيةquot; غير الحكومية من القيام بنشاطات على اراضيها قبل سنوات بحجة انها تشكل خطرا على الامن. وتتجمع سفن المساعدات في المياه الدولية قبالة قبرص بانتظار الابحار باتجاه غزة.