وذاك عقب اجتماعات الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض التي جرت اليوم في برلين...


برلين: أعرب وزير الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية جيدو فيستر فيلله عن تقدير بلاده لجهود المملكة العربية السعودية في استعادة الطفلتين الألمانيتين اللتين كانتا ضمن مجموعة اختطفت في اليمن.

أوضح ذلك سفير المملكة لدى ألمانيا الدكتور أسامة شبكشي عقب اجتماعات الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض التي جرت اليوم في برلين وتم خلالها مناقشة عدد من الموضوعات المهمة.

وقال السفير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية quot; إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز أكد خلال المباحثات أن المملكة تأمل في الإسهام باستعادة بقية الرهائن quot; منوهاً بالتعاون البناء والمثمر بين البلدين الصديقين.

وأبان أن وزير الخارجية الألماني أكد اهتمام حكومة بلاده بمواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إزاء قضايا الشرق الأوسط ومبادرته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات .

وأشار إلى أن المحادثات أوضحت تطابق وجهات النظر بين البلدين في جميع الموضوعات لا سيما العلاقات الاقتصادية والعلمية والثقافية.

ونوه السفير بما حملته زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لجمهورية ألمانيا من أبعاد كبيرة لدى ألمانيا، مضيفاً أن ألمانيا استقبلت بحفاوة كبيرة.