قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هلسنكي: اعتبر المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) فيليبو غراندي الاربعاء ان رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والسماح باستيراد المنتجات من اسرائيل هما المفتاح لحل الازمة.

وقال غراندي في مؤتمر صحافي خلال زيارة يقوم بها لفنلندا، احدى اهم الدول المانحة في الامم المتحدة، ان quot;ما يجب القيام به هو السماح بمرور سلع من اسرائيل الى قطاع غزةquot;. واكد ان الهجوم الدامي الذي شنه الجيش الاسرائيلي الاثنين على اسطول الحرية فيما كان متجها الى غزة يظهر ان الوضع الراهن لا يمكن ان يستمر ويشكل عامل توتر في المنطقة.

واضاف quot;كانت مأساة غير مفيدة. لم تكن لتقع لو كان ممكنا نقل السلع لغرض انساني ومن اجل اعادة الاعمار الى قطاع غزة عبر المعابر العادية كما ينبغي ان يكون الامرquot;. واشاد غراندي بالدعوات التي اطلقها قادة دوليون لرفع الحصار عن غزة، معربا عن امله ان يكون ما حدث الاثنين قد فتح quot;عيون جميع من يتخذون قراراتquot; واقنع العالم بان اعادة فتح المعابر امر مهم لاعادة quot;تطبيعquot; الوضع. وقال ايضا quot;فلنترجم هذه الاقوال افعالا ملموسة. حان الوقت لذلك. اذا انتظرنا سنضيع هذه الفرصة وعلينا الا نتصرف على هذا النحوquot;.