واشنطن: اكد البيت الابيض الاربعاء ان جولة الرئيس باراك اوباما في منطقة اسيا-الهادىء المقررة في حزيران/يونيو ما زالت قائمة بالرغم من شائعات حول امكانية تأجيل هذه الجولة بسبب انهماك اوباما بالبقعة السوداء.

وكان اوباما قد أجل هذه الجولة التي كانت مقررة اصلا في اذار/مارس للبقاء في واشنطن بسبب التصويت على قانون الضمان الصحي في الكونغرس. وكان البيت الابيض اعلن ان الجولة ستتم في حزيران/يونيو.

وقال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض بيل بورتون الاربعاء ان الجولة ما تزال قائمة مشيرا مع ذلك الى ان عملية الغائها هي مدار بحث. واضاف على متن الطائرة الرئاسية خلال انتقال اوباما الى بيتسبورغ (بنسيلفانيا، شرق) quot;بالرغم من جميع النقاشات التي جرت حول هذا الموضوع فان الجولة ما زالت مقررةquot;.

ولم ينشر البيت الابيض اي برنامج رسمي لهذه الجولة التي ستقود الرئيس الى اندونيسيا التي عاش فيها قسما من طفولته والى استراليا. وبالرغم من الاهمية الاستراتيجية لهذه الجولة، قد ينصح المستشارون السياسيون الرئيس اوباما بالبقاء في الولايات المتحدة لان الرأي العام الاميركي قد لا يستنسب مغادرة الرئيس البلاد مع اسوء بقعة سوداء في تاريخها.