قال الرئيس الإيراني أن العقوبات التي يهدد بها الغرب لن تشكل رادعا لطهران في مواصلة الدفاع عن حقها.

طهران: اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الجمعة ان ايران ستواصلquot;الدفاع عن حقوقهاquot; حتى لو فرضت عليها الامم المتحدة عقوبات جديدة بسبب سياستها النووية.
وقال الرئيس الايراني في خطاب القاه في الذكرى الحادية والعشرين لوفاة الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية، quot;سنصمد في وجه اعدائنا. وسندافع عن حقوق امتنا حتى لو اضطررنا الى انتزاعها منهم (الاعداء)quot;.

وايران الخاضعة لثلاث مجموعات من العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، تواجه امكانية صدور قرار جديد عن الامم المتحدة في الايام المقبلة يفرض عليها عقوبات جديدة.
وجدد احمدي نجاد من جهة اخرى انتقاداته لاسرائيل والولايات المتحدة بعد الهجوم الذي شنته القوات الاسرائيلية على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى غزة واسفر عن تسعة قتلى الاثنين.

واكد احمدي نجاد الذي سبق ان دعا مرارا الى quot;ازالة اسرائيل عن الخارطةquot;، quot;اقول للمسؤولين الصهاينة ان 60 عاما من الاعمال الوحشية تكفي، وان كل عدوان جديد سيؤدي الى الموت الاكيد للنظام الصهيونيquot;.
وقال ان quot;على الحكومة الاميركية ايضا ان تتوب وتتوقف عن دعم النظام الصهيوني، مع العلم ان المآزق التي وضع (الرئيس باراك) اوباما نفسه فيها ستقود النظام الاميركي الى الهلاكquot;.