صنعاء: ندد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ب quot;غطرسةquot; اسرائيل اثر الهجوم الدامي على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات الى قطاع غزة، وذلك لدى استقباله ثلاثة يمنيين كانوا في الاسطول.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية مساء الجمعة عن الرئيس اليمني قوله ان quot;اسرائيل معروفة بتعنتها وغطرستها وكبريائها وتحديها للارادة الدولية فهي لا تعترف بقرارات الشرعية الدوليةquot;. واضاف quot;لكن هذه الغطرسة لن تستمر فالوعي متنام والتعاطف مع معاناة ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليس عربيا او اسلاميا بل دولياquot;.

وهدد الجيش الاسرائيلي السبت باقتحام سفينة ريتشل كوري الايرلندية التي تقل مساعدات الى قطاع غزة الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا. واضاف الرئيس اليمني ان quot;التحرك الذي تم من قبل اسطول الحرية تحرك ايجابي وخطوة للامام نحو فك الحصارquot; عن غزة.

واكد ضرورة quot;الا يفهم من خطابنا السياسي اننا في العالم العربي والاسلامي ضد الديانة اليهودية بل نحن ضد الاحتلال (الاسرائيلي) ومع تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريفquot;.

واستقبل النواب اليمنيون الثلاثة الذين افرجت عنهم اسرائيل بعد توقيفهم الاثنين على متن اسطول الحرية، من آلاف اليمنيين لدى وصولهم الجمعة الى صنعاء، بحسب مراسل وكالة فرانس برس. ودعا ائمة المساجد الجمعة في العديد من مساجد صنعاء الدول العربية الى قطع علاقاتها مع الدول التي تدعم اسرائيل وسحب مبادرة السلام العربية.