دبي: قام وفد يمثل قطاع الطاقة في دبي بزيارة جمهورية كوريا الجنوبية للإطلاع على أحدث الممارسات والتكنولوجيا المستخدمة في مجال الطاقة النووية للاغراض السلمية.

تجيء الزيارة تماشيا مع سياسة دولة الامارات العربية المتحدة في الاستخدامات المدنية السلمية للطاقة النووية والمرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتشكيل لجنة دبي للطاقة النووية والتي تتولى الاشراف على الاستخدامات السلمية للطاقة النووية لإغراض انتاج الكهرباء و تحليه المياه لإمارة دبي .

وترأس الوفد نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس لجنة دبي للطاقة النووية سعيد الطاير يرافقه ممثلون عن المجلس الأعلى للطاقة و لجنة دبي للطاقة النووية وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقام الوفد بزيارة شركة كيبكو العالمية شملت زيارة ميدانية الى محطة نووية والالتقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة كيبكو / سانغ سو كيم في اطار تبادل الخبرات الخاصة بالتكنولوجيا المستخدمة في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية وتمت مناقشة افاق التعاون في مجال استخدام الطاقة النووية لانتاج الكهرباء و تحلية المياه.

كما قام الوفد بزيارة الى شركة دوسان العالمية تضمنت الاجتماع مع الرئيس التنفيذي للشركة السيد كايوسانق شيم و زيارة مصنع خاص للمعدات الثقيلة المستخدمة في المحطات النووية السلمية في انتاج الطاقة الكهربائية وتمّ البحث مع الشركة أفاق وسبل التعاون الممكنة بين الطرفين.

وقال سعيد الطاير رئيس الوفد اان الزيارة تاتي ضمن اهتمام أمارة دبي في التطوير والمعرفة وتوسيع افاق التعاون مع الشركات العالمية مثل شركة كيبكو الكورية وضرورة تلبية الاحتياجات المتنامية من الطاقة في المستقبل من خلال تطوير مصادر مختلفة للطاقة تشتمل على الطاقة النووية وترتكز على أعلى معايير الشفافية والسلامة وضمن الاطار العام لسياسة دولة الامارات .

واضاف ان استخدام التكنولوجيا النوويية السلمية لاغراض انتاج الكهرباء هي احدى المبادرات الاستراتيجية طويلة المدى التي تقوم على ضرورة دعم وخلق الفرص و بدائل مصادر الطاقة المتعددة باستخدام افضل التكنولوجيا المعتمدة عالميا بما يدعم إستراتيجية دبي في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني لما في ذلك من آثار ايجابية تنعكس على دولة الامارات العربية المتحدة.