نويفو لاريدو: قتل 20 شخصا على الاقل في هجمات مرتبطة بتجارة المخدرات نفذتها مجموعة من المسلحين في اماكن عدة من مدينة بويرتو ماديرو في ولاية تاموليباس (شمال شرق)، كما اعلنت الشرطة الجمعة.

وقال ضابط في الشرطة الفدرالية لوكالة فرانس برس انه حتى الساعة quot;تم العثور على 20 جثة في اماكن مختلفة في المدينةquot;.

واوضح مصدر في النيابة العامة المحلية ان مجموعة من المسلحين تزرع الرعب منذ الخميس في هذه المدينة المطلة على خليج المكسيك، مكثفة هجماتها وعمليات الاغتيال المرتبطة بتجارة المخدرات.

وتشهد ولاية تاموليباس منذ اشهر عدة مواجهات دموية بين كارتيل الخليج وحلفائه السابقين من مجموعة زيتا وهي عصابة تضم عددا من قدامى عناصر الوحدات الخاصة في القوى الامنية والذين تحولوا بعد تسريحهم الى قتلة مرتزقة.

ويأتي هذا الهجوم الجديد بعيد ساعات من مقتل 19 شخصا في هجوم شنه حوالى 30 قاتلا مأجورا في مركز للعلاج من ادمان المخدرات في شيواوا قرب الحدود مع الولايات المتحدة.

واوقعت الحرب الدائرة بين عصابات المخدرات منذ ثلاث اعوام ونصف في المكسيك ما مجموعه حوالى 23 الف قتيل، وذلك على الرغم من تعزيز قوات الشرطة باكثر من 50 الف جندي