الرياض - أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الرقم (5070) تحت شعار - رسالتك أملي - لتصبح قناة دعم جديدة تصب في صالح مساعدة مرضى السرطان مادياً في المملكة وتم توحيد هذا الرقم في كافة شركات الاتصالات بالسعودية بهدف تمكين المشتركين والمشتركات من التبرع.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو quot; إن إطلاق (5070) يأتي إنفاذاً لتوجيهات الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية بهدف توسيع نطاق خدمات الجمعية واستفادة أكبر شريحة ممكنة لمرضى السرطان من الخدمات الصحية والاجتماعية والوقائيةquot;. مبيناً أن ثلثي مرضى السرطان في المملكة يتم شفاؤهم، وفي المقابل فإن نصفهم لا يستطيعون الوصول إلى المراكز المتخصصة نتيجة لتكاليف العلاج الباهضة لهذا المرض.
وأوضح الدكتور العمرو أن الرقم سوف يشكل دعماً إضافياً للجمعية يأتي إلى جانب التبرعات المادية والعينية التي يقدمها أهل الخير ورجال وسيدات المجتمع لصالح مرضى السرطان وقال quot; لقد قامت الجمعية بدراسة احتياجات المراكز المتخصصة في المستشفيات من مستلزمات تشغيلية وطبية تمهيداً لدعمها والوقوف عند العوائق التي تواجهها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتأمين خدمة علاجية وطبية متميزة للمرضى quot;.
وأضاف quot; كما قامت بإعداد خطط مستقبلية لدعم برامج علاج مرضى السرطان بما يتناسب مع الزيادة المطردة في أعدادهم، زيادة إلى إطلاق عدد من البرامج الطبية التثقيفية الخاصة بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان ومدى أهميته في الشفاء من هذا المرضquot;.
وأكد أن الجمعية تعتزم إطلاق حملة إعلامية إعلانية مكثفة عبر وسائل الإعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية) خلال الأيام القليلة القادمة تغطي كافة الجوانب المتعلقة بمرض السرطان.
وأبان أن مريض السرطان غالباً ما تكون معاناته مادية نظراً للمبالغ الكبيرة التي تترتب عليه نتيجة إصابته بهذا المرض كما أن البرامج العلاجية باهظة التكلفة أيضاً ، مضيفاً بأن مرض السرطان من الأمراض التي تحتاج وقتاً طويلاً للشفاء ، منوهاً إلى أن علاج بعض الحالات قد يمتد لسنوات طويلة.
وتقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالشكر إلى الحكومة الرشيدة وعلى رأسها الملك عبد الله بن عبد العزيز و ولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعمه الرئيسي للجمعية و النائب الثاني على اهتمامهم بمرضى السرطان ودعمهم الدائم للجمعية.
مما يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية وأنشئت في عام 1424هـ للقيام بكافة الأعمال المتعلقة بمرضى السرطان، حيث تهدف الجمعية إلى تقديم الدعم والمساندة لأولئك المرضى، كما تقوم بدور تثقيفي توعوي حول مرض السرطان وأسباب الإصابة به للحد من انتشاره، وتتخذ الجمعية من مدينة الرياض مقراً لها وتقدم خدماتها لكافة مرضى السرطان في جميع أنحاء المملكة .