قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

US giving Qaeda 1,000 reasons to attack: ...

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان محاكمة شخصين متهمين بالانتماء الى تنظيم القاعدة وبالمشاركة في اعتداءات دامية، ستبدأ الثلاثاء في صنعاء.

صنعاء: نقلت وزارة الدفاع اليمنية الاحد على موقعها الالكتروني quot;26 سبتمبرquot; عن مصادر قضائية ان quot;المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة ستبدأ الثلاثاء المقبل محاكمة المتهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة وهما منصور صالح سالم دليل ومبارك هادي علي الشبوانيquot;.

واضافت ان دليل والشبواني اعتقلا في 11 كانون الاول/ديسمبر في محافظة مأرب (شرق) وهما متهمان بquot;الاشتراك في عصابة مسلحة للقيام بأفعال اجرامية استهدفت قيادات عسكرية وامنية ووحدات من ضباط وافراد القوات المسلحة والامن والمعدات العسكرية ومنشآت حكومية وامنية ومقاومة القوة العسكرية المكلفة بمطاردتهما وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطرquot;.

واكد الموقع ان quot;المتهمين ضالعان في الهجوم الذي استهدف افرادا من القوات المسلحة على متن شاحنة تحمل اسلحة وذخائر في مأرب نهاية تموز/يوليو الماضي، واطلاق النار عليهم، نتج عنه استشهاد جندي واحتجاز سبعة آخرين ونهب الشاحنة وحمولتهاquot;.

كما قاما quot;مع آخرين من تنظيم القاعدة في نفس اليوم، خلال محاولة رجال السلطة العامة القبض عليهم، بقتل جنديين ومواطن واصابة 6 جنود آخرينquot;.

وفي 3 تشرين الثاني/نوفمبر شاركا في هجوم اسفر عن مقتل ثلاثة من ضباط الشرطة وجنديين في محافظة حضرموت (جنوب)، بحسب المصدر نفسه.

وكان القضاء اليمني اصدر في كانون الثاني/يناير احكاما بالسجن تراوحت بين خمس وعشر سنوات بحق سبعة اشخاص ادينوا بالانتماء الى تنظيم القاعدة وبالمشاركة في اعتداءات ضد سواح ومصالح اجنبية.

ويعتبر اليمن ملاذا للمجموعات المتطرفة وقد صعدت السلطات اليمنية مؤخرا حملتها على تنظيم القاعدة الذي تبنى سابقا عددا من الهجمات ضد بعثات دبلوماسية غربية ومنشآت نفطية وسياح.