قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت حكومة كوريا الجنوبية اليوم انها اقتربت من الانتهاء من تصميم مفاعل نووي جديد من الحجم المتوسط كجزء من مساعيها لقيادة سوق الطاقة النووية الدولية.

وقالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) الملتقط بثها هنا ان quot;اتحادا ماليا يتكون من 13 دولة برئاسة الشركة الكورية للطاقة الكهربائية اتفق على استثمار 100 بليون وون (82 مليون دولار) في عملية التصميم والتحقق التقني من المفاعل المتقدم المتكامل النظام (سمارت)quot;.

من جهته اكد مسؤول حكومي كوري لم يكشف عن اسمه ان quot;المفاعل الجديد سيكون مناسبا للدول النامية التي لا تملك شبكات الطاقة الكبيرة للنقل والتوزيعquot; موضحا ان quot;هذه المفاعلات يمكن ان تقدم الطاقة الكهربائية الى 100 الف شخص واذا تم اضافة محطة لتحلية المياه الى التصميم فانها ستوفر كميات كبيرة من المياه الصالحة للشربquot;.

واشار الى ان quot;بلاده ستقرر العام المقبل ما اذا كانت ستقوم ببناء مفاعل تجريبي في البلاد يمكن استعماله لاظهار نظام الجدوى والسلامة الى زبائن محتملين في الخارج كالدول الخليجيةquot;. ويعتبر انشاء الاتحاد المالي الخاص ب(سمارت) جزءا من الأهداف الكورية الجنوبية الكبرى لتصبح احدى افضل الدول الثلاث المصدرة للمفاعلات النووية مع الولايات المتحدة وفرنسا بحلول عام 2030