قال نتانياهو ان اياما مظلمة قادمة على المنطقة واضاف انه يجب الاستعداد لمواجهة مفاجآت.

غزة
: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم ان quot;اياما مظلمةquot; قادمة على المنطقة مطالبا الاسرائيليين بالاستعداد لمواجهة مفاجآت قد تأتي من حلفاء بلاده.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم عن نتانياهو القول في اجتماع لكتلة حزب الليكود الذي يتزعمه في الكنيست الاسرائيلي ان quot;علينا الاستعداد لمواجهة ايام صعبةquot; مضيفا ان ما اسماها quot;قوى الظلام القادمة من العصور الوسطى تتوحد ضدنا الانquot;.

واكد نتانياهو خلال الاجتماع انه quot;تلقى مكالمات من مسؤولين كبار في منطقة البلقان وشرق اوروبا حيث ابدوا قلقهم الشديد مما يحدث من تطورات في هذه المنطقةquot; في اشارة الى ما يدور في تركيا حاليا.

وكان نتانياهو ابلغ اعضاء وزارته خلال اجتماعه معهم اليوم انه quot;يتوقع مفاجآت حتى من حلفاء اسرائيل quot;في اعقاب ابلاغهم بقرار تشكيل لجنة اسرائيلية للتحقيق في ملابسات الهجوم على اسطول المساعدات الانسانية لدى توجهه الى قطاع غزة الذي اسفر عن مقتل تسعة متضامنين اجانبquot;.

وقال نتانياهو خلال الاجتماع ان quot;تشكيل هذه اللجنة سيكون في مصلحة اسرائيل وليس ضدهاquot; مضيفا ان quot;عمل هذه اللجنة سيدعم قدرتنا على القتال في الساحة السياسية الدوليةquot; محذرا من انه quot;اذا لم نفعل شيئا فأنني افترض اننا سنواجه مشاكل اسوأ في العالمquot;.

واوضح ان quot;هناك ثمنا ما يتوجب علينا ان ندفعه ولذلك من الافضل لنا ان نتحرك الان بتشكيل لجنة التحقيق الداخلية هذهquot;.

ورأى ان quot;رحلة اسطول السفن الى غزة لن تكون الاخيرة وسنجد انفسنا وسط مصاعب سنواجهها اضافة الى معارك تشن ضد دولة اسرائيلquot;.
وقال ان اسرائيل تواجه الان ما اسماه quot;فيضانا من الكراهية ضدها يقوده اعداؤها من كل انحاء العالمquot;.

ويطالب كثير من دول العالم خاصة في دول الاتحاد الاوروبي وحتى الولايات المتحدة اسرائيل بتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات والذي قاد الى تشكيل حركة تضامن دولي مع القطاع.

وكان كافة وزراء حكومة نتانياهو قد وافقوا على تشكيل لجنة تحقيق في الهجوم الذي استهدف اسطول المساعدات الذي كان يحمل مئات المتضامنين بالاضافة الى مساعدات طبية وانسانية وغذائية.

واسفر الهجوم عن مقتل تسعة متضامنين واصابة العشرات وادى لتفجير ردود افعال عالمية وعربية واسلامية.