South Sudan clashes between army and insurgents: ...

أعادت وزيرة الخارجية الأميركية تأكيد التزام الولايات المتحدة بتطبيق اتفاقية السلام الشاملة في السودان التي تتضمن quot;القيام بالاستفتاء في موعدهquot;.

واشنطن: في بيان اصدره مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية فيليب كرولي ان الوزيرة كلينتون اجتمعت اليوم مع رئيس جنوب أفريقيا السابق رئيس لجنة تطبيق اتفاقية السلام في السودان ثابو ميبكي والممثل الخاص للسكرتير العام للامم المتحدة بالسودان هايل مينكريوس وأكدت quot;الحاجة لاجراء مناقشة فورية وجادة لترتيبات ما بعد اتفاقية السلام الشامل مثل قضايا الموارد الطبيعية والأمن والمواطنةquot;.

وقال انوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون رحبت بجهود الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة لدعم محادثات ما بعد اتفاقية السلام الشامل التي تتم بالتعاون مع شركاء دوليين.

واوضحت كلينتون الحاجة العاجلة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الى أن يتحركا بأسرع ما يمكن لدعم آلية تنفيذ استفتاء يناير القادم في آبايا وفي جنوب السودان مشددة على دعم جهود المصالحة السودانية التي تعقد بالدوحة quot;رغم ان الاوضاع على الأرض ما زالت سيئةquot;.

وختم لافتا الى مناشدة كلينتون للاتحاد الأفريقي والامم المتحدة والدول المجاورة للسودان quot;للتحدث بصوت واحد في هذه الفترة الحرجة من تاريخ السودانquot;.