طلب السودان إطلاق انذار دولي بعد فرار اربعة سجناء متهمبن بقتل دبلوماسي أميركي.

ليون: اعلنت الشرطة الدولية (الانتربول) في بيان السبت ان السودان طلب اطلاق انذار دولي بعد فرار quot;اربعة سجناء محكومين بالاعدام لقتلهم اميركيا وسائقهquot;.

وقال الانتربول في البيان الذي صدر في مقره في مدينة ليون الفرنسية ان quot;ضابطا في الشرطة السودانية قتل وجرح آخر في تبادل لاطلاق النار بينما كان الفارون يحاولون عبور حاجز جنوب غرب ام درمان بعيد فرارهم من سجن كبر في الخرطوم الخميس الماضيquot;.

واكد الانتربول quot;خطورةquot; الفارين quot;الذين لم يترددوا في اطلاق النار على الشرطة وقتل ضابط وجرح آخرquot;. واضاف ان محمد مكاوي ابراهيم محمد وعبد الباسط حاج الحسن حاج محمد ومهند عثمان يوسف محمد وعبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة محكومون بالاعدام لقتلهم الدبلوماسي الاميركي جون غرانفيل (33 عاما) الذي كان يعمل لدى الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وسائقه عبد الرحمن عباس (40 عاما).

وتطلق الشرطة انذارا دولية يسمى quot;البلاغ البرتقاليquot; الى الشرطة في العالم quot;لابلاغ هذه الاجهزة والهيئات العامة والمنظمات الدولية الاخرى بالمسائل الخطيرة والاعمال الاجرامية او الحوادث التي يمكن ان تشكل خطرا على الامن العام