دفعت الشرطة السودانية اليوم بوحدات اضافية لملاحقة اربعة اشخاص ادينوا بقتل دبلوماسي اميركي .

الخرطوم: دفعت الشرطة السودانية اليوم بوحدات اضافية لملاحقة اربعة اشخاص ادينوا بقتل دبلوماسي اميركي عام 2007 وفروا من السجن الخميس الماضي قبل تنفيذ حكم الاعدام بحقهم.

وقال مصدر بالشرطة السودانية ان quot;عمليات تعقب الفارين مستمرة وتم نشر قوات اضافية مروحيات حول قرى منطقة (جبل اولياء) جنوب العاصمة التي يعتقد ان المحكومين فروا اليها من سجنهم بعد تعطيل سيارتهم واعتقال سائقهمquot;.

واشار الى ان quot;شرطي لقي مصرعه واصيب اخرون اثناء مطاردة قتلة الدبلوماسي الاميركي جون مايكل غرانفيل (33 عاما) وسائقه عبدالرحمن عباسquot; مضيفا انه quot;تم القبض على سائق سيارة الفارين بعد اصابة السيارة برصاصquot;.

على صعيد متصل اعلنت الشرطة الدولية (الانتربول) في بيان اليوم ان quot;السلطات السودانية طلب اطلاق انذار دولي بعد فرار اربعة سجناء محكومين بالاعدام لقتلهم دبلوماسي اميركي وسائقهquot; مؤكدا على quot;خطورة الفارين الذين لم يترددوا باطلاق النار على الشرطة وقتل ضابط وجرح اخرquot;.

واوضح البيان ان quot;المتهمين محمد مكاوي ابراهيم محمد وعبد الباسط حاج الحسن حاج محمد ومهند عثمان يوسف محمد وعبد الرؤوف ابو زيد محمد حمزة محكومون بالاعدام لقتلهم الدبلوماسي الاميركي الذي كان يعمل لدى الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وسائقهquot;.

يذكر ان المحكمة العليا في السودان اصدرت في 30 مايو الماضي قرارا بتاييد عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت على المدانين وجاء تاييد العقوبة للمرة الثانية بعد ان اعادت المحكمة اوراق القضية لمحكمة الخرطوم شرق التي اصدرت قرارها باعدامهم.