الفاتيكان: قال الأساقفة الايطاليون بشأن موضوع تعليق الصلبان في المدارس، quot;نود لفت الانتباه إلى أهمية هذه المسألة كونها تتعلق بالمشاعر الدينية للشعب وبالتقاليد الأوروبيةquot;، نظرا لقرب موعد اتخاذ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرارا بهذا الشأن في جلستها المزمع انعقادها في الثلاثين من حزيران/يونيو الجاري.

وأضافت رئاسة مجلس الأساقفة الايطاليين في بيان اليوم الخميس بهذا الشأن أن quot;وجود الرموز الدينية ولا سيما الصليب، يعكس المشاعر الدينية لدى المسيحيين من أي طائفة كانواquot;، مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق بفرض أمر ما واستثناء غيره، بل إنه يعبر عن تقليد يعرفه الجميع ويعترف بقيمته الروحية العاليةquot;.

وختم بيان مجلس الأساقفة بالإشارة إلى أن quot;الصليب يمثل إشارة إلى هوية منفتحة على الحوار مع جميع الناس من ذوي الإرادة الطيبة، ودعم المحتاجين والمتألمين، دون تمييز من ناحية العقيدة أو العرق أو الجنسيةquot;.

وكان مجلس الأساقفة الايطاليين وصف قرار محكمة ستراسبورغ الأولي بشأن تعليق الصليب في الصفوف المدرسية في ايطاليا بـquot;الخبر الأولي الجيدquot;، وأثنى بيان آنذاك على quot;قبول المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طعن الحكومة الايطالية لحكمها الصادر بشأن تعليق الصليب في القاعات الدراسية، وأن القضية سوف تحال بهذا إلى quot;الهيئة العلياquot; للمحكمة، حيث ستكون الإجراءات طويلة.