جازان: نفذ مشروع الزواج الجماعي بمنطقة جازان الليلة الماضية ملتقى العرسان المتقدمين للمشروع للعام الحالي وذلك على مسرح الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جيزان.
وتم خلال الملتقى الذي شارك به أكثر من 300 شاب يمثلون الشباب المتقدمين للمشروع في عامه الحالي تنفيذ دورة تدريبية بعنوان quot;فن الحياة الزوجيةquot; نفذها استشاري طب الأسرة الدكتور محسن عداوي.
وتضمنت فعاليات ملتقى العرسان ندوة بعنوان quot; نحو حياة زوجية quot; شارك بها كل من مدير عام فرع هيئة التحقيق والإدعاء العام بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن يحي عطيف ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشيخ محمد بن منصور المدخلي والمشرف على مشروع الزواج الجماعي بالمنطقة الشيخ موسى بن أحمد خمج تم من خلالها استعرض العديد من المحاور التوجيهية والتوعوية والإرشادية والتثقيفية التي تهم الأشخاص المقبلين على الزواج والسبل الكفيلة بتذليل العديد من المصاعب والمشكلات التي قد تتعرض لها الأسرة بما يضمن نجاح واستمرار الحياة الزوجية.
وشمل الملتقى فقرة بعنوان quot; التجربة خير برهان quot; تم من خلالها تقديم تجربة مواطن من أبناء المنطقة يزيد عمره عن 81 عاما حيث استعرض تجربته في حياته الزوجية مع أربع من الزوجات مقدماً العديد من النصائح والتوجيهات للشباب المتقدمين للزواج .