تبدأ خطة اغتيال إياد علاوي المزعومةبإجبار طائرته على الهبوط في مطار بغداد وليس أي مطار آخر.


لندن: تحدثت مصادر أمنية عراقية عن ما اسمته quot;تفاصيل خطة محكمة جديدةquot; لاغتيال إياد علاوي، زعيم القائمة العراقية والرئيس الأسبق للحكومة العراقية. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن عن مصادر أمنية قولها أن الخطة quot;المعدة للتنفيذquot; تمكنت من تجميع خيوطها quot;أجهزة أمنية ومخابراتية وعسكرية وحكومية مناصرة لعلاويquot;.

وحسب المصادر فإن quot;الخطة كانت تبدأ بمنع أي طائرة مدنية يستقلها علاوي من التحليق أو الهبوط في مطار قاعدة المثنى الجوية العسكرية العراقية والواقعة بالقرب من مطار بغداد الدولي، وإجبار علاوي على استخدام الطريق الاعتيادي للسفر بواسطة الجو، أي مطار بغداد الدوليquot;. وأضافت أن الخطة كانت ستنفذ quot;خلال أول رحلة جوية له سواء داخل أو خارج العراق، إذ إن المخططين سيكونون على استعداد لتنفيذ خطة الاغتيال في مطار بغداد الدولي.

مستخدمين قناصا مسلحا ببندقية بها كاتم للصوت يقتل بعد تنفيذ العملية حتى لا يكشف عنهاquot;. وقالت المصادر إن quot;أطرافا حكومية وعلى مستويات عالية ومهمة متورطة في عملية التخطيط والتنفيذ لخطة اغتيال علاويquot;.

وقالت المصادر إن quot;أجهزة حماية علاوي وأمنه تلقت في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية تعليمات رسمية تفيد بعدم استخدام مطار قاعدة المثنى الجوية من قبل الطائرات المدنية.. علما بأن علاوي كان ولا يزال هو الأكثر استخداما لهذا المطار لأسباب تتعلق بأمن حياتهquot;.