لندن: أغلقت السفارة السعودية في لندن، موقعاً الكترونياً على شبكة الإنترنت يحمل زيفاً اسم السفارة، ويقدم معلومات مشوهة عن المملكة العربية السعوديّة.

ووجّه الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، السفير السعودي لدى المملكة المتحدة، الإدارة القانونية في السفارة بمتابعة مصدر الموقع المزيّف على الانترنت، وإغلاقه بالكامل، بعد التواصل مع الجهة المزودة للموقع بخدمة الانترنت.

وكانت السفارة السعودية لدى المملكة المتحدة قد تلقت بلاغاً من طالبة سعودية تدرس على حسابها الخاص في بريطانيا، بوجود موقع مزيف على الانترنت يقدم نفسه على أنه موقع للسفارة السعودية في بريطانيا، متضمناً معلومات مغلوطة عن المملكة.

ووجه الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، شكره وتقديره للطالبة السعودية إزاء عملها الوطني، مشيداً بحرصها على سمعة سفارة بلادها، والتواصل معها في شأن هذا الموقع.

وأهاب ، بالطلبة والطالبات الدارسين في المملكة المتحدة على الاستمرار على نهجهم النيّر في الحرص على سمعة وطنهم وما يمثله في بريطانيا.

ودعا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، الطلاب إلى أهمية التوثق من مصداقية المواقع الالكترونيّة التي يتعاملون معها عبر الانترنت، خاصة التي تمثل الجهات الرسمية للدولة.

كما أهاب بالجميع، إلى ضرورة التواصل مع السفارة، في حال وجود ما يدعو للشك في المواقع التي يتواصلون معها.