باريٍس: اكد وزير الدفاع الفرنسي ايرفيه موران الثلاثاء في افغانستان ان بلاده تتوقع ان تحصل على دليل على ان صحافيي قناة quot;فرانس 3quot; المحتجزين لدى طالبان منذ نحو ستة اشهر لا يزالان على قيد الحياة. وتعود آخر ادلة من هذا النوع الى نيسان/ابريل الماضي.

وقال الوزير في تصريحات في قاعدة تورا المتقدمة شمال شرق كابول اثناء زيارة قصيرة لافغانستان quot;نأمل في الحصول على ادلة على انهما على قيد الحياة، وهو امر اساسي لمواصلة الحوار (مع الخاطفين) واستمرارهquot;.

واضاف بعد ان تباحث في كابول مع اجهزة الاستخبارات الفرنسية quot;اننا نتوقع الحصول على هذه الادلة، لكن ليس لدينا اي سبب محدد لان نكون قلقين اليوم اكثر من الامسquot;. واكد وزير الدفاع الفرنسي ان آخر اثباتات على ان ايرفيه غيكيير وستيفان تابونييه هما على قيد الحياة تعود الى شهر نيسان/ابريل حين بث خاطفوهما شريط فيديو لهما.

والغيت او اجلت مباحثات للوزير كانت مقررة صباح اليوم مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي ووزير دفاعه عبد الرحيم ورداك، ومن المقرر ان يجري موران مباحثات بعد الظهر مع كرزاي. من جهته رفض رئيس مجلس ادارة التلفزيون الفرنسي باتريك دو كاروليس، الذي يرافق الوزير في زيارته، الادلاء باي تصريحات.