Top US Afghan commander mocks Biden: report

سخر الجنرال ستانلي ماكريستال، قائد القوات الدولية في افغانستان، من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن وقال انه شعر بquot;الخيانةquot; من قبل السفير الاميركي في كابول.

واشنطن: ظهرت التوترات الى العلن بين الجنرال ماكريستال والبيت الابيض في هذا المقال الذي نشر الاثنين، حسب مانقلت عنه مجلة quot;رولينغ ستونquot;.

وحسب الاقوال التي نشرت في المقال، فقد سخر الجنرال ماكريستال من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن المعروف عنه انه يشكك باستراتيجيته في افغانستان.

وتساءل ماكريستال وهو يبتسم quot;تريدون طرح اسئلة علي حول جو بايدن؟ مضيفا quot;من هو هذا؟quot;

وقال ايضا انه شعر بquot;الخيانةquot; من قبل السفير الاميركي في كابول كارل ايكنبري العام الماضي خلال نقاش في البيت الابيض حول الاستراتيجية في افغانستان.

وبالنسبة لمذكرة داخلية للسفير ايكنبري تم تسريبها وتشكك بمطالبة تعزيزات من قبل ماكريستال، قال الجنرال الاميركي quot;هو شخص يريد تغطية عجزه. وهكذا، في حال فشلنا قد يقول: +قلت لكم هذا+quot;.

وتطرق المقال ايضا الى النزاعات التي ظهرت بين الجيش والبيت الابيض في الخريف الماضي عندما كان الرئيس باراك اوباما يدرس قراره حول ارسال تعزيزات الى افغانستان كما طالب الجنرال ماكريستال.

وبالرغم من ان الرئيس الاميركي قد منحه قسما كبيرا مما طلبه، قال الجنرال ماكريستال ان تلك الفترة كانت quot;مضنيةquot;.

واضاف احد مستشاري ماكريستال مفضلا عدم الكشف عن هويته ان الجنرال لم يكون انطباعا جيدا من لقاء مع اوباما في البيت الابيض بعد ان عينه على رأس العمليات في افغانستان.